اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 03:56 م

صور.. العالم هذا المساء.. إجراءات وقائية فى طهران بعد وفاة شخصين بسبب كورونا.. "أوشن فايكنج" تنقذ 182 مهاجرا قرب السواحل الإسبانية.. وانطلاق احتفالات كرنفال المرأة فى ألمانيا

كتب محمد جمال الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 م

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الخميس جاء على رأسها، إجراءات وقائية فى طهران بعد وفاة شخصين بسبب كورونا، و"أوشن فايكنج" تنقذ 182 مهاجرا بالسواحل الإسبانية، وانطلاق احتفالات كرنفال المرأة فى ألمانيا.

وإليكم التفاصيل...

إجراءات وقائية فى طهران بعد وفاة شخصين بسبب كورونا

اتخذت السلطات الإيرانية إجراءات وقائية شديدة بعد وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا، ونشرت رويترز صورا توضح ارتداء المواطنين الكمامات بشكل  خوفا من الفيروس القاتل، ودفعت السلطات الإيرانية بقوات خاصة إلى مدينة قم جنوب غرب طهران بعد وفاة شخصين بفيروس كورونا، وكانت السلطات الإيرانية أعلنت تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات، الخميس، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، تجنبا لانتشار العدوى، وذلك على خلفية مصرع شخصين مصابين بفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكره موقع روسيا اليوم.

جاء ذلك على خلفية إعلان  وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في نفس المدينة، وأفاد قيانوش جيهانبور، مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، بوفاة شخصين وضعا في وقت سابق تحت الحجر الصحي بعد شكواهما من التهاب رئوي.
 

إجراءات وقائية

 


إحدى المواطنات ترتد الكمامة

 


ارتداء الكمامات

 


الكمامات فى إيران

 


انتشار الكمامات فى إيران

 


مواطنة إيرانية ترتدى الكمامة

 


مواطنون يرتدون الكمامات

 

"أوشن فايكنج" تنقذ 182 مهاجرا بالسواحل الإسبانية

بلغ عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم فى يوم واحد من السفينة "أوشن فايكنج" بالسواحل الإسبانية إلى 182 شخصا، وذلك وفقا لما ذكرته منظمتا "أطباء بلا حدود" و"إس أو إس ميديتيرانى" اللتان تديران عمل السفينة الإنسانية، وقالت المنظمتان -في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس، إن عملية الإنقاذ تم على مرحلتين، مشيرة إلى انتشال 84 شخصا فى العملية الأولي، كان بينهم 21 قاصرا من دون مرافقين من بنجلاديش والمغرب والصومال.

وأضاف البيان أنه تم إنقاذ 98 شخصا فى العملية الثانية التي تمت في المساء، مؤكدة أن المهاجرين من نيجريا وغرب إفريقيا والسودان، وبينهم إمرأة واحدة و15 قاصرا. 


انقاذ المهاجرين

 


انقاذ مهاجرين قرب اسبانيا

 


أوشن فايكينج تنقذ المهاجرين

 


أوشن فيكينج

 


جانب من عمليات الانقاذ 

 


جانب من عمليات الانقاذ

 


جانب من عملية الانقاذ

 


رجال الانقاذ

 

احتفالات كرنفال المرأة فى ألمانيا

بدأ محتفلون فى ألمانيا، يرتدون زى مهرجين، ويضعون شعرًا مستعارًا، اليوم الخميس، ستة أيام من الاحتفالات بـ"مهرجان النساء" أو "كرنفال المرأة"، وهو اليوم الذى تسيطر فيه السيدات على نحو تقليدى على مجالس المدن، ويقمن بقطع رابطات عنق الرجال، وبدأت احتفالات المهرجان فى الساعة 11:11 صباحًا بالتوقيت المحلى، فى كولونيا، وأجزاء كاثوليكية أخرى من ألمانيا.

يعتبر كرنفال المرأة تقليد قديم في منطقة راينلاند وأجزاء أخرى من ألمانيا فى عام 1824 أسست النساء فى منطقة بون فى بون أول لجنة نسائية ، ومن ثم طالبن تطالبن بحقهن في الاحتفال بالكرنفال مثل الرجال.


إحدى المحتفلات


إحدى المحتفلات خلال الكرنفال


أزياء تنكرية


الاحتفال بالمهرجان


جانب من الكرنفال 


جانب من الكرنفال


سيدة تتنكر خلال الاحتفال بالمهرجان


كرنفال النساء فى ألمانيا