اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:31 م

كريم عبد الجواد

كريم عبد الجواد يتوج ببطولة ايدينبرج للاسكواش

كتبت _ أسماء عمر الأحد، 02 فبراير 2020 09:08 م

توج البطل المصري كريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع عالميا لرجال الاسكواش، ببطولة إيدينبرج، التى استضافتها أسكتلندا خلال فبراير الجارى بقيمة جوائز مادية تصل إلى 20 ألف دولار.
 
وفاز عبد الجواد على منافسه جريج لوبان في المباراة النهائية التي جمعت الثنائي، بثلاثة أشواط نظيفة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8، 11-8، 11-4.
وكان كريم عبد الجواد قد توج مؤخراً ببطولة تشانل فاز بعدما فاز على مواطنه محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا فى المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوطين فى لقاء صعب امتد لـ90 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 8-11, 11-3, 11-1, 10-12, 11-6.
 
ويمتلك كريم عبد الجواد في بطولتين في رصيده قبل بطولة ايدينبرج في الموسم الجاري، بعدما توج ببطولتي تشانل فاز ومصر الدولية للاسكواش التى أقيمت تحت سفح أهرامات الجيزة، بعد التغلب فى المباراة النهائية على المصنف الأول عالميا على فرج.
 
ومنذ انطلاق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجى ونور الطيب بأول بطولة وهى الصين المفتوحة، كما توج الشوربجى ورنيم الوليلى ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز على فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب، كما حصد محمد الشوربجي بطولة جي بي مورجان كأول بطولة بلاتينية في العام الجاري، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

علق البطل المصرى محمد الشوربجي على استعادة صدارة التصنيف العالمى للاسكواش، بعدما تراجع للمركز الثاني فى يناير 2019 لصالح مواطنه على فرج لاعب وادى دجلة، والذى هيمن على القمة لمدة 11 شهراً متتالياً.

وقال الشوربجى، عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر، "متحمس لبدء تحدى جديد فى صدارة التصنيف العالمى، لا أستطيع الانتظار أكثر لأتعلم الكثير عن نفسى فى أقرب بطولة، واكتشف نقاط ضعفى فى الملعب وأعالجها، فخور أيضاً بالإنضمام لقائمة الأساطير ولكن الرحلة مازالت مستمرة ومثيرة".