اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:02 م

حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو يوريكو كويكى

طوكيو تتعهد باتخاذ تدابير وقائية لفيروس كورونا قبل انطلاق الألعاب الأولمبية

طوكيو (أ ش أ) الأحد، 02 فبراير 2020 02:11 م

تعهدت حاكمة العاصمة اليابانية (طوكيو) يوريكو كويكى اليوم الأحد، باتخاذ إجراءات شاملة لحماية الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا القاتل خلال الفترة التى تسبق انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المقرر أن تستضيفها البلاد خلال الصيف القادم.

وحثت كويكي ، المواطنين على غسل الأيدي ، وارتداء الأقنعة لمنع انتشار الفيروس الذي أصاب الآلاف حول العالم - ، وذلك على هامش حفل افتتاح صالة الألعاب الرياضية التي تضم 15 ألف مقعد في شرق طوكيو ، وتستضيف مسابقات كرة الطائرة وكرة السلة للكراسي المتحركة - .
وقالت ، إنها تعمل مع السلطات المحلية والوطنية في البلاد حول كيفية مراقبة الفيروس وتنفيذ تدابير لمنع انتشاره لحماية السكان .
يذكر أن انتشار الفيروس - الذي انتشر في مدينة "ووهان " الصينية - دفع المنظمين لإلغاء تصفيات " 2020 " المقرر إجراؤها في الصين في ألعاب الملاكمة وتنس الريشة.

وأكدت حاكمة طوكيو أن التدابير المضادة ضد الأمراض المعدية تشكل جزءًا مهمًا من خطط استضافة "ألعاب آمنة".

وكانت اليابان قد حذرت مواطنيها من السفر غير الضروري إلى الصين - حيث بدأ تفشي الفيروس - كما أعلنت عن قواعد جديدة بما في ذلك فرض قيود على دخول البلاد في محاولة لاحتواء انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

ومن المقرر أن تبدأ "أولمبياد طوكيو" في 24 يوليو القادم مع بدء دورة الألعاب "البارالمبية " في 25 أغسطس .

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وارتفعت حصيلة ضحايا الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس "كورونا الجديد" فى الصين إلى 304 وفيات و14411 حالة إصابة مؤكدة حتى أمس .
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين - فى تقريرها اليومى - أن 2110 مرضى ما زالوا فى حالة حرجة، ويشتبه فى إصابة 19544 شخصا بالفيروس، فيما خرج 328 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

وأضافت اللجنة أنها تلقت تقارير عن 2590 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس و45 حالة وفاة على مدار أمس، وأن جميع الوفيات حدثت فى مقاطعة هوبى بوسط البلاد.

وأوضحت اللجنة أنه تم تتبع 163844 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، تم إخراج 8044 منهم من المراقبة الطبية، ولا يزال الباقون تحت الملاحظة الطبية، وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ عن 14 حالة مؤكدة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و7 حالات فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات فى مقاطعة تايوان.