اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:34 ص

معرض حلم الأرض ببروكسل

فنانون من 40 دولة يشاركون في معرض عن الاحتباس الحرارى ببلجيكا (صور)

كتب محمد عبد الرحمن الأحد، 16 فبراير 2020 02:27 م

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، افتتاح معرض فني جديد عن ظاهرة الاحتباس الحراري، بعنوان "حلم الأرض"، بمبنى بلدية ايتربيك ببروكسل، والمقرر أن يستمر حتى 28 فبراير الحالي، بمشاركة فنانين من 40 دولة عربية وأجنبية.
 
يضم المعرض 40 لوحة من 40 فنانا من مختلف أنحاء العالم منها: "مصر، والإمارات، والجزائر، والسويد، والولايات المتحدة، وألمانيا وباكستان". 
 
 
ومن الفنانين المشاركين في المعرض "منة سعد، لطفي أبو سرية، سمر كامل، جيهان فوزي، ولاء فادي، مجدي عناني، محمود أشرف، مادلين كورتسدوتر، أحمد رضا، كريم علي، دي حسين، دينا محمد، نورهان إيهاب، احمد العباسي، شيماء أحمد، مني حسنين".
 
 
وقالت الفنانة منة سعد إحدى المشاركات في المعرض إن: "تأثرى بالظروف الخارجية والتي يمر بها كل الناس في الوقت الحالي جعلت في الكثير من لوحاتي بعض مشاعر الحزن لأن الرسمة دائما تعكس ما يشعر به الفنان من حزن أو فرح".
 
وأضافت: "الفن تعبير عن روح طموحة، قد يعجز الغير عن التعبير عما بداخله بمجرد الكلام، ولكنني أعبر عن كل شىء بلغة سهلة مفهومة وهي الرسم، وﻷنها موهبتي فأنا سأواصل طريقي لكي أصبح رسامة عالمية".
 
 
يشار إلى أن المعرض تنظمه مؤسس جمعية فنانين بلا حدود، تحت إشراف الفنان الدكتور الفنان لطفي أبو سرية، والمقيم بي بلجيكا، وقد أطلع علي معرض "حلم الأرض" حيث تعبر اللوحات المشاركة به عن رؤية كل فنان حول فكرة التغير المناخ والاحتباس الحراري.
 
يذكر أن ظاهرة الاحتباس الحراري هي عبارة عن حدوث ارتفاع في معدل درجات حرارة الطبقة السفلية القريبة من سطح الأرض والقريبة من الغلاف الجوي الذي يحيط بالأرض، والسبب وراء هذا الارتفاع هو حدوث زيادة انبعاث غازات الصوبة الخضراء أو ما يُعرف بالغازات الدفئية، ولعل أبرز هذه الغازات الميثان الذي يتشكل بشكل أساسي من التفاعلات الميكروبية التي تحدث من تربية الحيوانات المجترة وحقول الأرز.