اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:02 ص

5 طالبات يرفعن شعار التفوق بجامعة بنها.. زينب تحصد المركز الثاني بالمسابقة العالمية للقرآن..وتؤكد: حفظته بكتاب القرية والفضل يرجع لوالدي.. آمنة تحصل على الذهبية بالغناء وإسراء في الموسيقى.. وتقى في سباق الطريق

القليوبية نيفين طه الأحد، 16 فبراير 2020 04:00 م

5 فتيات منذ أن تري ملامحهن الملائكية الهادئة، تجد نيران النشاط والحماس تشع منهن، فقد قررن أن يكرسن حياتهن للعلم والنجاح والعمل بكل قوة من أجل رفع اسم جامعتهن، وحصدن عدة جوائز منها الذهبية وأخرى البرونزية، وجائزة بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، لتمثيل مصر وجامعه بنها أمام العالم.

وتقول زينب محمود رفاعي الطالبة بكلية الطب جامعة بنها لليوم السابع: منذ صغري حرص والدى على تمكيني من قراءة القرآن، وبفضل الله أتممت حفظه في سن العاشرة من عمرى، حيث كنت أذهب إلى كتاب قريتي الكائنة بنطاق مدينة طوخ، وكان يعلمني شيخ الكتاب القراءة السليمة، وواصلت الحفظ حتي أتمتت حفظ القرآن الكريم كله بجميع أحكام التجويد.

وتابعت "زينب" قائلة: كل عام بشترك في مسابقات الجامعة وأحصل على المركز الأول، حيث إنني مشتركة برعاية الشباب بجامعة بنها، والتي تقدم لنا كل الدعم والتسهيلات للمشاركة في العديد من المسابقات، مؤكدا أن الفضل يرجع إلى والديها الذين دعموها في ذلك منذ صغرها، وأنها تهدى تلك الجائزة وهي المركز الثاني في الحفظ والتجويد والصوت الحسن، خلال فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها الـ27 بجائزة قيمتها 130 ألف جنيه إليهما، امتنانا وتقديرا لهما على جهدهما الكبير معها، متمنية أن تصبح طبيبة تخدم أهالي قريتها البسيطة وتقدم لهم يد العون، ونوهت "زينب " إلى أنها فازت من قبل على مدار ثلاث سنوات بالمركز الأول بالجامعة، وكذلك فازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول فى أسبوع الفتيات بالفيوم.

وأوضحت أن عدة طالبات أخريات فزن في أسبوع الفتيات بالفيوم، والذى شارك فيه طلاب من جميع الجامعات المصرية، حيث فازت الطالبة آمنة عبد العزيز بكلية التجارة على الميدالية الذهبية فى الغناء الفردى، مشيرة إلى أنها تقدمت بتلك المسابقة عن طريق مشاركتها برعاية الشباب بجامعة بنها، حيث أنها قدمت لها كل الدعم من حيث التدريبات الصوتية لإعدادها للمسابقة.

وقالت "آمنة عبد العزيز" أنها تعشق الغناء وخاصة الأغاني الوطنية وأنها سعدت بفوزها بالميدالية الذهبية، ورفعها اسم جامعتها بين الجامعات المشاركة، مؤكدة أن تلك الجائزة ستكون حافزا للمشاركة في مسابقات أخري حتي تحقق حلمها بالغناء مضيفة أن والدتها تشجيعها علي تلك الموهبة .

وبجانب ذلك تنوعت الجوائز حيث حصلت الطالبة اسراء محمد بكلية التربية النوعية على الميدالية البرونزية فى الموسيقى والطالبة تقى عاطف بكلية الطب البيطرى على الميدالية البرونزية فى سباق الطريق والذى قالت لليوم السابع، أنها مثلت الجامعة في العديد من المسابقات بجانب أنها لاعبة ألعاب قوي بنادى طلائع الجيش ،مشيره إلي أنها تمارس الرياضة منذ عمر التاسعة لأن الرياضة شئء هام في حياتها ويجب علي الجميع الحفاظ عليها، حيث أنها بالرغم من مشاركتها في المسابقات إلا أنها من أوائل دفعتها بالفرقة الثالثة بكلية الطب البيطرى بجامعة بنها،كما أنها حصلت علي 12 ميدالية جمهورية

 وبجانب ذلك حصلت الطالبة هند سمير بكلية الهندسة ببنها على برونزية  الميكاترونك ، ونجح فريق الجوالة بالجامعة فى الحصول على المستوى الاول فى جميع المجالات.

من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التهنئة لجميع الطلاب معربا عن سعادته البالغة بيهم وأنهم واجهه مشرفة للجامعه حيث أبهروا القائمين علي المسابقة وكذلك رفعوا اسم الجامعة أمام الجميع ،مضيفا أن جامعه بنها بها العديد من النماذج الطلابية المشرفة والتي تسعي الجامعة بجميع مواردها لتقديم كافة أوجه الدعم لهم لتنمية مهاراتهم ومواهبهم ليمثلوها في جميع المحافل لكي يحصلوا على أعلى الدرجات العلمية والعملية".

كما هنأ الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  مؤكدا أن الجامعة حريصة على  تقديم الدعم والرعاية لأبنائها المتميزين من أجل تحقيق أفضل النتائج للطلاب والجامعة.

 

وأضاف الدكتور مصبح الكحيلي مدير عام الشباب بجامعة بنها لليوم السابع، أن الجامعة تفتح أذرعها أمام جميع الطلاب المتميزين والموهوبين للمشاركة في كافة الأنشطة الشبابية  وتوفير كل ما يحتاجونة من دعم مادى أو معنوي، مشيرا إلى أن رعاية الشباب تضم كافة الأنشطة والتخصصات ويشترك فيها جميع الطلاب الموهوبين بكافة الكليات ولا تميز لطالب دون آخر إلا بالتميز والموهبة،كما أن رعاية الشباب دائما تقيم مسابقات وتصفيات للموهوبين حتي تحفزهم علي الوصول إلي أعلي المستويات لكي يشاركوا في مسابقات الجامعات المصرية أو المسابقات العالمية وحصد جوائز منها.