اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:38 م

علاج السجناء

فيديو وصور.. عناصر الإخوان يفضحون جماعتهم من خلف أسوار السجون ويكذبون الجزيرة ومكملين.. مراسل قناة إخوانية: بنتعامل كويس وسمحوا لى بحضور جنازة والدى.. وآخر: نستقبل أسرنا أسبوعيا ونتريض ونخضع للفحص الطبى يوميا

كتب محمود عبد الراضي الأربعاء، 12 فبراير 2020 10:02 م

يوماً تلو الآخر تحاول الجماعة الإرهابية وأبواقها الإعلامية فى الخارج تشوية سمعة مصر، من خلال تناول ملف حقوق الإنسان، ونشر الشائعات المغلوطة عن سوء معاملة السجناء خلف أسوار السجون، خاصة مما ينتمون لجماعة الإخوان، وتدعم أكاذيب بعض المنظمات المشبوهة مثل "هيومن رايتس" من أجل حفنة من الدولارات.
 
 
هذه الأكاذيب تحطمت على صخرة الحقيقة بالصوت والصورة، عندما فجر عدداً من السجناء المنتمين للجماعات الإرهابية مفاجآت مؤكدين كذب الأبواق الإخوانية وتعاملهم بشكل إنسانى خلف أسوار السجون.
 
أحد مراسلى القنوات الإخوانية التى دأبت على ترويج الأكاذيب عن السجون، فضح القناة الإخوانية، قائلاً:"عندى زيارة شهرية مع المحامين، وألتقى بهم فى المحاكمات، أحصل على حقوقى كاملة، وهناك توصية بالعناية الطبية على مدار الـ 24 ساعة، يعنى فى أى وقت أحتاج فيه أروح العيادة بأروح، ويتم عمل تحويل للمستشفى إذا استلزم الأمر، ويتم السماح لأسرتي بصفة أسبوعية بزيارتي، وأحصل على وقت كافي في الزيارة، في مكان مريح، ويتعامل أهلى بشكل كويس، وتسمح ادارة السجن بدخول الأكل والصحف والملابس، والمعاملة طيبة وعلاقتى مع إدارة السجن كويسة، وعندما توفى والدى حدثت مبادرة كريمة من وزير الداخلية، حيث سمح لى بحضور مراسم الدفن والعزاء، والمعاملة بشكل كبير كويسة جدا"، وذلك على هامش زيارة عدداً من مراسلين الوكالات والقنوات الفضائية الأجنبية لسجون طرة.
 
لم تكن هذه هى الشهادة الوحيدة، وإنما قال سجين آخر يدعى"عمار": "تهمتى الإنضمام لداعش، يتم استيفاء كافة متطلباتى، ويسمحوا لى باستقبال أسرتى، ودخول الملابس والبطاطين، ونحن 6 أشخاص فى الزنزانة".
 
وعن يومه فى السجن، قال السجين: "أصحى الصبح أعمل تريض، ولو كان عندى زيارة باستقبال أسرتى، أو أروح العيادة للكشف، أو أروح الكانتين لشراء بعض الحاجات".
 
وحول المعاملة خلف أسوار السجون، قال سجين :"أسرتى بيتعاملوا كويس جدا، من أول ما يدخلوا من الباب لحد ما أقابلهم"، فيما قال آخر :"ما كاننش أعرف أقرا ولا اكتب، وتعلمت هنا"، وقال ثالث :"حصلت على الثانوية من هنا، ثم ليسانس الحقوق من الليمان".
 
واستقبل قطاع السجون عدد من مراسلى القنوات والوكالات الأجنبية بمصر من بينهم مراسلو قنوات " العربية – روسيا اليوم – سكاى نيوز – الإذاعة الألمانية – ووكالة الأنباء الفرنسية، وذلك تنسيقًا مع الهيئة العامة للاستعلامات، حيث قاموا بزيارة سجنى "ليمان طرة – عنبر الزراعة" بمنطقة سجون طرة، وتفقدوا عدد من مرافق السجن "فصول محو الأمية – المكتبة – دروس الوعظ الدينى الإسلامى والمسيحى – المطبخ – العيادات– المستشفى – الصيدلية – ورشة أعمال النجارة – معرض المنتجات الزخرفية – المنتجات الغذائية".
 
والتقوا بعدد من النزلاء واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة "علاجية – تعليمية – دراسية – ثقافية – دينية" التى يوفرها قطاع السجون للنزلاء، تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان، كما قاموا بتفقد مستشفى السجن وما تتضمنه من عيادات طبية وصيدليات، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والكافيتريات والمكتبات، وورشة الأثاث والملاعب الرياضية، كما تناولوا الحديث مع عدد من النزلاء حول أحوالهم المعيشية وأوجه الرعاية المقدمة لهم وأطر السياسة العقابية المطبقة داخل السجون.
 
 


سجين


علاج-السجناء


فحص-سجين


مكتبات-السجون


ملاعب-السجون_2


ورش-النجارة-بالسجون