اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 07:31 م

جانب من الأحداث

صور..العالم هذا المساء.. انفجاران متتاليان داخل مكتبى بريد فى العاصمة الهولندية..رعاية مكثفة بمستشفى ووهان لمصابى فيروس كورونا فى الصين.."شبح" المحاكمة يواجه زعيم اليمين المتطرف فى إيطاليا بسبب المهاجرين

كتب وكالات الأربعاء، 12 فبراير 2020 10:00 م

البداية من هولندا حيث انفجرت خطابات يُشتبه فى أنها مملوءة بمواد متفجرة، اليوم الأربعاء، فى شركتين بهولندا، وقالت الشرطة عبر تويتر إن الواقعتين لم تسفرا عن إصابات.

من ناحية أخرى، سارعت السلطات الصينية، فور تفشى فيروس كورونا إلى إنشاء مستشفيات مؤقتة متخصصة في رعاية المصابين بالفيروس المميت، في مدينة ووهان التي ظهرت بها أول حالة مصابة في أواخر شهر ديسمبر الماضى، ونشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عددا من الصور لسير العمل بإحدى هذه المستشفيات وكيفية تقديم الرعاية لمن أصابهم فيروس كورونا.

فيما انطلقت، جلسة مجلس الشيوخ الإيطالى، للتصويت على ما إذا كان ينبغى إحالة وزير الداخلية السابق ماتيو سالفينى، والذى يعد أحد أبرز الوجوه اليمينية المتطرفة فى السياسة الإيطالية، للمحاكمة أم لا، فيما يتعلق بالطريقة التى تعامل بها مع المهاجرين أثناء وجوده فى السلطة.

ولمزيد من التفاصيل:_

انفجاران متتاليان داخل مكتبى بريد فى العاصمة الهولندية
 

انفجرت خطابات يُشتبه فى أنها مملوءة بمواد متفجرة، اليوم الأربعاء، فى شركتين بهولندا، وقالت الشرطة عبر تويتر إن الواقعتين لم تسفرا عن إصابات.

وحدث الانفجاران صباح اليوم الأربعاء فى العاصمة الهولندية أمستردام، وفى مدينة كيركراده الهولندية المتاخمة للحدود الألمانية بجنوب شرق هولندا، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك صلة بين الانفجارين.

وبحسب البيانات، انفجرت الخطابات فى الواقعتين فى وحدتى البريد بالشركتين، ولم يتضح بعد حجم الخسائر المادية الناجمة عن الانفجارين.

وخلال الأسابيع الماضية تم العثور فى عدة شركات ومنظمات بهولندا على خطابات مليئة بمواد متفجرة، لكنها لم تصل إلى حد الانفجار، ولم يتضح بعد ما إذا كان هناك صلة بين هذه الوقائع والانفجارين اللذين حدثا اليوم، وأشارت الشرطة إلى أنه لا يوجد حتى الآن أى دلائل تشير إلى الجناة أو الدافع وراء هذه الجرائم.

وأعلنت الشرطة الهولندية، عن انفجار قنبلة كانت بداخل رسالة فى مكتب البريد بإحدى الشركات فى العاصمة الهولندية، أمستردام، وقالت الشرطة فى تغريدة نشرتها على صفحته فى تويتر إن الانفجار لم يخلف أى إصابات، مشيرة إلى أن قوات الشرطة انتقلت مباشرة إلى مكان الانفجار دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

وتحدثت الشرطة فى وقت لاحق عن وقوع انفجار ثان فى مكتب بريد فى مدينة كيركراد جنوب شرق البلاد وقالت إن الانفجار الثانى لم يخلف أية إصابات.

 

هذا وسبق أن واجهت هولندا تهديدات إرهابية، حيث تم إرسال سلسلة من القنابل البريدية إلى سبع شركات فى أمستردام وروتردام وأوترخت وماستريخت فى أواخر ديسمبر، وبداية يناير الماضيين مرفوقة برسائل تهديد.

 

وكانت قد ألقت شرطة هولندا القبض على 4 أشخاص يشتبه فى ارتكابهم محاولة فاشلة مشبوهة لتهريب سجين أو اثنين من سجن بمدينة زوتفن الواقعة شرقى البلاد.

 

وقالت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" إن العديد من الأشخاص حاولوا اقتحام السجن، لكن لم يتمكن أى سجين من الهرب، فيما امتنعوا عن التعليق بشأن هؤلاء الذين قد يحاولون تقديم المساعدة لتهريب السجناء.

 

وأضافت الشرطة فى بيان "يبدو وكأنها محاولة لاقتحام منظم" على حسب وصفها، موضحة أنه تم استدعاؤها فى بادئ الأمر للموقع فى أعقاب تقارير بشأن احتراق شاحنة على أرض السجن.

 

وأظهر مقطع فيديو من موقع الحادث شاحنة بيضاء مسحوبة بعيدًا عن بوابات السجن، وبدت متفحمة نتيجة النيران المشتعلة بها، كما أنه لم ترد تقارير عن وقوع مصابين من جراء الحادث.


الشرطة الهولندية

 


الشرطة بموقع الانفجار

 


تعزيزات أمنية بموقع الانفجارات

 


تعزيزات أمنية

 


سيارات الشرطة الهولندية

 


شرطة هولندا بموقع الحادث

 


وصول تعزيزات أمنية

رعاية مكثفة بمستشفى ووهان لمصابى فيروس كورونا فى الصين
 

سارعت السلطات الصينية، فور تفشى فيروس كورونا إلى إنشاء مستشفيات مؤقتة متخصصة في رعاية المصابين بالفيروس المميت، في مدينة ووهان التي ظهرت بها أول حالة مصابة في أواخر شهر ديسمبر الماضى، ونشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عددا من الصور لسير العمل بإحدى هذه المستشفيات وكيفية تقديم الرعاية لمن أصابهم فيروس كورونا.

ولتوفير الوقت والملابس الواقية خلال عملهم لعلاج مرضى المصابين بفيروس كورونا، تقوم الطبيبات والممرضات فى بقص الشعر قبل دخول غرفة عزل المرضى للعمل، حيث يساعد الأطباء الطبيبات والممرضات فى قص الشعر. 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين تسجيل 1114 وفاة و44730 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة - فى تقريرها اليومى - أنها تلقت تقارير عن 2015 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس و97 حالة وفاة جديدة يوم الثلاثاء، بواقع 94 حالة في مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس) وحالة واحدة في كل من خنان وهونان وتشونغتشينغ.

وأضافت اللجنة أن 8204 مرضى ما يزالون في حالة حرجة، ويشتبه في إصابة 16067 شخصا بالفيروس، فيما خرج 4740 شخصا من المستشفى بعد شفائهم، مشيرة إلى أنه تم تعقب 451462 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، وأن 185037 ما يزالون تحت الملاحظة.


العناية-الطبية-بالمرضى


الفريق-الطبى


الفريق-الطبى-داخل-مستشفى-ووهان


المرضى


حصص-رقص-للمرضى


طعام-المرضى


مريض


مستشفى-ووهان-من-الداخل


مكتبة-داخل-مستشفى-ووهان

"شبح" المحاكمة يواجه زعيم اليمين المتطرف فى إيطاليا بسبب المهاجرين
 

انطلقت، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس الشيوخ الإيطالى، للتصويت على ما إذا كان ينبغى إحالة وزير الداخلية السابق ماتيو سالفينى، والذى يعد أحد أبرز الوجوه اليمينية المتطرفة فى السياسة الإيطالية، للمحاكمة أم لا، فيما يتعلق بالطريقة التى تعامل بها مع المهاجرين أثناء وجوده فى السلطة.

وتعود القضية إلى سفينة خفر السواحل "جريجوريتى". ولم يسمح زعيم حزب الرابطة المناهض للهجرة لـ 131 مهاجرا من السفينة بالرسو على الشاطئ لمدة أيام خلال الصيف الماضى.

وكان سالفينى يشغل منصب وزير الداخلية فى ذلك الوقت. وقال ممثلون للادعاء إن تصرفاته ترقى إلى خطف المهاجرين، لكن القضية لا يمكن أن تصل إلى المحكمة ما لم يتم رفع الحصانة عن سالفينى.


البرلمان-الإيطالى-ينظر-مسألة-إحالة-سالفينى-للمحاكمة


حوار-بين-سالفينى-وأحد-النواب


سالفينى-أحد-أبرز-قيادات-اليمين-المتطرف-فى-إيطاليا


سالفينى-تبنى-موقفا-مناهضا-للهجرة-خلال-حقبته-كوزير-للداخلية


ماتيو-سالفينى


مجلس-الشيوخ-قبل-انطلاق-جلسته


محاكمة-سالفينى-على-خلفية-موقفه-من-المهاجرين


وزير-الداخلية-الإيطالى-السابق-داخل-مجلس-الشيوخ