اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:03 م

محافظ جنوب سيناء فى احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد

محافظ جنوب سيناء يجتمع بالمجموعة الاقتصادية لمتابعة الموقف المالى للمشروعات

جنوب سيناء – فايزة مرسال الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 06:44 م

اجتمع اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بالمجموعة الاقتصادية بحضور المهندسة إيناس سمير ،  نائب المحافظ، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، ومديري الإدارات المالية والمديريات لمتابعة الموقف المالي للمشروعات الجارية علي أرض المحافظة والموقف المالي لمشروعات الخطة الاستثمارية 2020 / 2021 بمختلف قطاعاتها.

وأطلع المحافظ على  موقف  مشروعات الطرق بجميع مدن المحافظة، وموقف مشروعات الكهرباء ، ومشروعات مياه الشرب والصحي بجميع المدن ،كما استمع المحافظ لتقرير عرضه مدير عام الصحة بالمحافظة عن موقف التأمين الصحي الشامل، وموقف الإنشاءات الطبية وتوفر العلاج بجميع المدن.

 

ومن ناحية أخرى شهدت محافظة جنوب سيناء ، فعاليات الندوة التوعوية عن هيئة الرقابة الإدارية ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد، وذلك في إطار مشاركة محافظة جنوب سيناء في إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

بدأت الندوة بالسلام الوطني وأيات القرآن الكريم ، وألقى الشيخ إسماعيل الراوي كلمة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة بعنوان " النزاهة وأثرها فى حفظ المال العام ومكافحة الفساد والإفساد على الأرض"

وألقي اللواء خالد حجاب ، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء كلمة رحب فيها بمحافظ جنوب سيناء وجميع الحضور، وتحدث في الندوة عن هيئة الرقابة الإدارية ودورها في مجال منع ومكافحة الفساد شارحاً أنواع الفساد، وأبرز الآثار السلبية للفساد منها علي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والقانونية، والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وأبرز الممارسات الناجحة التي حققتها الإستراتيجية ، لافتا الى أن المنتدي الأفريقي الأول الذي عقد بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية وبحضور وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة مكافحة الفساد والكسب غير المشروع لعدد 51 دولة افريقية وعربية.

وفي كلمة اللواء خالد فودة ،محافظ جنوب سيناء ، أكد أن جميع الأديان السماوية حثت المؤمنين بها ودعت الناس أجمعين الي الصلاح والعمل الصالح ونهت عن الفساد وحذرت من أثاره، مضيفا أن اهتمام الدولة المصرية المنبعث من اهتمام  قيادتها السياسية بشأن مكافحة الفساد يأتي متسقاً مع الجهود والتوجه الدولي لمكافحة الفساد خاصة في هذا التوقيت الذي يتسم بالحساسية الشديدة في تاريخ البشرية وفي ظل تعاون جهود كافة الدول والمنظمات الدولية، والإقليمية والمجتمع الدولي لمكافحة الفساد في ظل تشابك وتقاطع العديد من المتغيرات والتحديات الدولية والإقليمية التي يشهدها عالمنا المعاصر.

وفي نهاية كلمته توجه المحافظ للجميع بالدعوة للتكاتف وتضافر الجهود في مكافحة الفساد معاهدين الله ورسوله ومجددين العهد مع رئيسنا و زعيمنا المفدي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي استمرار العمل بنزاهة وشفافية وبذل كل الجهود لمكافحة الفساد والقضاء عليه واستئصاله.

وأهدي المحافظ درع المحافظة للواء خالد حجاب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء تقديراً لدوره وجهودهم في مكافحة الفساد.

حضر فعاليات الندوة المهندسة ايناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء مجدي الوصيف،  السكرتير العام المساعد، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، ولفيف من العاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتباعد الاجتماعي