اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-20

القاهره 12:13 ص

سلسلة رؤية

الأوقاف تعلن صدور كتاب "قضايا الدين والحياة رؤية عصرية" ضمن سلسلة رؤية

كتب على عبد الرحمن
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 08:21 م

أعلنت وزارة الأوقاف، عن صدور أحدث كتاب ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة (رؤية) للفكر المستنير، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب الإصدار الخامس والعشرون من السلسلة ، وهو كتاب: " قضايا الدين والحياة - رؤية عصرية "إشراف وتقديم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف".

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم إن الكتاب يؤكد أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان ، وأن العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء ولن تكون ، فإن تدينًا رشيدًا صحيحًا واعيًا وسطيًا يسهم وبقوة في بناء واستقرار دولة عصرية ديمقراطية حديثة تقوم على أسس وطنية راسخة وكاملة ، وإن دولة رشيدة لا يمكن أن تصطدم بالفطرة الإنسانية التي تبحث عن الإيمان الرشيد الصحيح .

كما يوضح الكتاب أن الدين والدولة يتطلبان منا جميعًا التكافل المجتمعي ، وألا يكون بيننا جائع ولا محروم ولا عارٍ ولا مشرد ولا محتاج ، ويدفعان إلى العمل والإنتاج ، والتميز والإتقان ، ويطاردان البطالة والكسل ، والإرهاب والإهمال ، والفساد والإفساد ، والتدمير والتخريب وإثارة القلاقل والفتن ، والعمالة والخيانة .

ويعالج عددًا من القضايا الفكرية والحياتية والمجتمعية مثل: حماية الشأن العام والمصلحة العامة ، ومفهوم النفع العام ، وأهمية التخطيط في حياة الفرد والمجتمع ، ومفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر ، وفروض الكفايات ، وترتيب الأولويات ، بما يؤكد عدم التعارض بين الدين والحياة.