اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:26 ص

قط

إندونيسى يصمم أزياء مثيرة للقطط ويربح 210 دولارات شهريا.. اعرف القصة

كتب إيهاب محمد السبت، 05 ديسمبر 2020 01:00 ص

بعد أن ترك فريدى لوجينا المدرس الإندونيسى السابق، التدريس، جرب عددا من الأعمال، منها فتح ورشة لإصلاح الدراجات النارية، وأعمال أخرى، قبل أن يصل إلى فكرة أزياء القطط التى جاءته من أحد زبائنه المولعين بالحيوانات الأليفة، فقد لاتكون أزياء راقية لكنه وجد سوقا مزدهرا لملابس القطط التى يصممها.

يقوم فريدى 39 عاما الآن بتوريد ملابس لأصحاب القطط والأذواق الخاصة، ليلبسوا قططهم أزياء الأبطال المشاهير، مثل ثور وسوبرمان وزى الممرضات.

 
ويقول فريدي: "فى بادئ الأمر أعطانى أقاربى الذين يحبون القطط فكرة عمل هذه الأزياء ووجدتها غريبة"، وأضاف متحدثا من داخل ورشته، التى تضم ماكينة حياكة وتقع فى بوحور إلى الجنوب مباشرة من العاصمة جاكرتا: "لكن اتضح أنه أمر مسل أن ترى القطط ترتديها".
 

 

وبعد أن بدأ البيع على الإنترنت قبل ثلاث سنوات، أصبح الآن يجنى نحو 210 دولارات شهريا إذا يبيع 4 قطع على الأقل يوميا ويتراوح سعر القطعة بين 6 و10 دولارات.

وقالت ريسما ساندرا، إحدى زبائن الورشة إنها اشترت 30 قطعة على الأقل لقطتها، وتطلب قطعا لمناسبات خاصة مثل عيد الفطر أو عيد الميلاد، وفقا لــ"روسيا اليوم".

 
 

 

وأضافت ريسما، التى فتحت حسابا على تطبيق "تيك توك" وعلى "فيس بوك" لاستعراض ملابس قطتها وأصبح لديها أكثر من 50 ألف متابع، "من أجل التسلية فقط... يخفف ذلك من توترنا".

ورغم أن الكثيرين يحبون أزياءه، لم يسلم فريدى من التعليقات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعى ممن يعتقدون أن من القسوة إجبار القطط على ارتداء الملابس، فأصبح ينصح زبائنه بعدم إجبار قططهم على ارتداء الملابس لفترات طويلة.