اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:10 م

رمضان صبحى ورانيا يوسف ومعز المسعود وسلمى الشيمى

10 شخصيات "عملوا مشاكل" فى 2020.. رمضان صبحى فضل بيراميدز عن الأهلى.. سلمى الشيمى قلبت الدنيا بسبب سيشن "سقارة".. ورانيا يوسف "نجمة التصريحات النارية".. وتميم يونس لم يسلم من الهجوم بسبب "سالمونيلا"

ريهام عبد الله الخميس، 31 ديسمبر 2020 06:00 م

لم تكن الكورونا فقط هى التى أثارت حفيظة المصريين خلال العام 2020، ولكن هناك عدد كبير من الشخصيات العامة، في الفن والرياضة، اثارت تصرفاتهم، وتصريحاتهم استياء المصريين، وتحولت هذه الأسماء إلى "ترندات"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب هجوم جمهور السوشيال ميديا عليهم، ويرصد اليوم السابع أبرز الأسماء التى تسببت في "مشاكل"، وأزمات خلال العام 2020

 

معز مسعود وانفصاله عن شيرى عادل وارتباطه بحلا شيحة:  

كان الداعية معز المسعود، من الأسماء المثيرة للجدل، والتي تعرضت للهجوم من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لا سيما بعد انفصاله عن زوجته الفنانة شيرى عادل، ثم اختفاءه عن الأضواء لعدة شهور، ثم عودته مرة أخرى بأنباء عن ارتباط رسمي بينه وبين الفنانة حلا شيحة، ورغم تعرضه للهجوم، إلا أن كثيرين أيضا رأوا أنه لم يفعل ما يستحق الهجوم عليه.

 

حمو بيكا وخناقات عمر كمال : 

احترف المطرب الشعبى حمو بيكا اثار الجدل، منذ أكثر من عامين وحتى الان، ولكن في هذا العام تصدر المشهد في أكثر من مناسبة، سواء بمجموعة فيديوهات من كواليس تصوير مهرجاناته، وهو يفشل في نطق بعض الكلمات، أو بالهجوم على نقيب الموسيقيين هانى شاكر، ثم اعتذاره له، ومؤخرا "الخنافة"، بينه وبين عمر كمال، والتي رأى الكثيرون أنها "مفبركة"، وغير حقيقة ومتفق عليها بين الثنائى.

 

سعد لمجرد وحملات المقاطعة:

اسم اعتاد الجميع أن يكون مثيرا للجدل، منذ ظهوره وتألقه في مجموعة من الأغانى، وحتى اليوم، حيث لم يكن العام 2020 هو الأفضل بالنسبة لسعد لمجرد، وتحديدا في علاقته مع مصر، حيث ألغيت احدى حفلاته فى مصر، بسبب رفض العديد من السيدات أحيائه الحفل، وهو متهم فى قضايا اغتصاب، وكان عدد من الفتيات أطلقن حملة على السوشيال ميديا بعنوان "لا سعد لمجرد" فى مصر لكونه متهما فى 3 قضايا اغتصاب بأمريكا وفرنسا، وتدشين هاشتاج باسم "مش عايزين لمجرد فى مصر".

الهجوم على وائل عبد العزيزبسبب شقيقته ياسمين : 

بسبب عتاب وائل عبد العزيز، على شقيقته النجمة ياسمين عبد العزيز، تعرض وائل إلى هجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب الطريقة الذى تحدث به وائل عن شقيقته، وانتقد الكثيرون الأسلوب الذى ألمح به لأمور شخصية بالنسبة لياسمين، إلا أن ياسمين في ذلك الوقت، أعلنت عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعى، ارتباطها بشكل رسمي بالفنان أحمد العوضى، وهى قصة الحب التى كانت مثار اعجاب السوشيال ميديا.

تميم يونس وأغنية سالمونيلا:

هو الاسم الأول الذى تعرض لهجوم شديد في 2020، بعد أن طرح أغنية "سالمونيلا"، والتي يتحدث فيها عن تعامل البعض مع الأنثى في حالة رفضها الارتباط بيه، حيث رفض قطاع عريض من السوشيال ميديا، اتجاه الأغنية، مؤكدين أن بها عنفا ضد المرأة، وهو ما يرفضه المجتمع، الأمر الذى دفع تميم إلى الظهور على السوشيال ميديا لتوضيح هدف الأغنية.

 

رحيل رمضان صبحى لبراميدز يضعه فى مرمى نيران جماهير الأهلى

 

أثار رمضان صبحى جدل شديد بعد انتقاله من الأهلى لبيراميدز، مطلع الموسم الجارى بسبب الطريقة التى رحل بها من الأهلى، ما أثار غضب الجمهور الأهلاوى أن رمضان تلاعب بالأهلى، ولم يكن صادقاً حينما تفاوض حول التجديد، وزادت حالة الغضب بسبب عدم قدرة اللاعب على تقديم أى جديد لبيراميدز حتى الآن وعدم قدرته على تحمل الضغوط، إذ لم يسجل أى أهداف فى الدورى، وهو ما جعله مادة دسمة للسخرية، خاصة من قبل جماهير الأهلى.

 

 

 

سلمى الشيمى.. فوتوسيسشن سقارة يثير الجدل
 

أطلت سلمى الشيمى لأول مرة على المصريين بفوتوسيشن جرئ، ارتدت فيه ملابس بإطلالة فرعونية باللون الأبيض، وهو ما أثار ردود أفعال شديدة تجاهها، وتم إلقاء القبض عليها، والتحقيق معها، قبل أن تقوم النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة، وخرجت الشيمى لتعتذر، وقالت أنها مثلت نفسها فقط وليس ملكات الفراعنة.   

 

رانيا يوسف.. تصريحات نارية مثيرة للجدل
 

الفنانة رانيا يوسف لا تتوقف أبدا عن إثارة الجدل، فبعد واقعة "بطانة الفستان الشهيرة"، أثارت رانيا الجدل مرة بتصريحاتها الجريئة، ومن تصريحاتها الصادمة ردها على المذيع العراقى نزار الفارس بعد سؤاله عن إطلالتها المثيرة للجدل فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته 42، وارتدائها فستانا أبيض شفافا أبرز مفاتنها حيث ردت قائلة: "مؤخرتى أنا بس مؤخرة الفنانات كلهم بس أنا مؤخرتى مميزة".

 

عفاف شعيب.. "اللى يفضل يغسل المواعين ميبقاش راجل"
 

أثارت الفنانة عفاف شعيب الجدل، بعد تصريحات مثيرة، إذ انتقدت الفنانة القديرة عفاف شعيب، الرجال الذين يغسلون الأطباق لزوجاتهم، وقالت: "بقول للزوجات ساعدوا أزواجكم.. بس الراجل ميقومش بكل حاجة.. اللى يقعد في المطبخ ويغسل المواعين ميبقاش راجل".

 

 

طفل المرور.. يثير غضب المصريين لتنمره على رجل شرطة
 

أثارت قضية طفل المرور، غضب قطاع كبير من المصريين، بعد انتشار فيديو للطفل أحمد أبو المجد والمعروف بطفل المرور، وهو يسخر ويتنمر من رجل مرور فى أحد الشوارع، بالمعادى، وقضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، بإيداع أحمد أبو المجد، الشهير بـ "طفل المرور"، إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة كل من صديقيه: مصطفى تامر، ورامز عصام، في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.