اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:45 م

فادية رفيقة القطط

"رفيقة القطط" تعود إلى أحضان البشر.. مؤسسة خيرية تتبنى حالة "فادية" وتنقلها لدار رعاية.. ورجل أعمال يتكفل بإعانة شهرية مدى الحياة.. والسيدة تشكر "اليوم السابع" وفاعل الخير: حسستونى إنى بنى آدمة

منة الله حمدى الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 10:45 م

ابتسم القدر أخيرا لفادية صاحبة الـ"35 عاما" التى قضت أكثر 20 عاما وحيدة فى غرفتها لم تجد لها رفيقًا سوى القطط والتى رغم حصولها على مؤهل عال لكن المرض جعلها ضعيفة غير قادرة على رعاية نفسها، وازدادت معاناتها بعد رحيل والدتها، لتتغير حياتها بعد لقائها مع اليوم السابع ونشر قصتها، حيث رافقتها عدسة "اليوم السابع" خلال رحلة انتقالها إلى إحدى دور الرعاية الخاصة بمؤسسة معانا لإنقاذ إنسان لتهتم بها ويتم علاجها من أمراض منها المرض السكرى وقرح الفراش.

تقول فادية إنها تلقت مكالمات كثيرة منذ إذاعة الفيديو الذى روت فيه حكايتها ومأساتها: "ناس كتير اتصلت بيا اللى يقولي أنا عايز أساعدك، وغيره عايز يشترى المجات إللى بعملها، وفى واحدة بعتت لى 250 جنيها من إحدى شركات الاتصالات.. وواحد اتصل بيا من الخليج بيطلب أنه يشترى كل الشغل بتاعى، أنا مش مصدقة اللى حصل فى يوم وليلة تتغير حياتى كده".


فادية

 

وأكملت صاحبة القصة الإنسانية: "المجلس القومى للمرأة تواصل معايا انهارده وجم شافوني وقالولي يساعدونى في مشروعى، وأنا طلبت منهم يساعدونى في الحصول على شقة لذوى الإعاقة لـ 5%، منها أعملها ورشة عمل وسكن في نفس الوقت".


القومى للمرأة 

 

وتابعت"فادية": "في حوالى الساعة الـ 12 فوجئت بمؤسسة معنا لإنقاذ إنسان جم عشان ياخدونى معاهم وبصراحة لاقيت استقبال حلو أوى، رئيس المؤسسة بنفسه هو اللي استقبلني، وعملولى تحاليل سكر، وقياس ضغط، وقالولي أنهم هيعملوا معرض لشغلي عندهم هنا، هما هنا ناس طيبين ووشهم باشوش".

 

وأبدت "فادية" سعادتها بالفيديو الذى نشره اليوم السابع أمس عن قصتها ولاقى اهتمام كبير من راود صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة " فيس بوك" فقالت:"ماتخيلتش أن الفيديو هيعمل كل المشاهدات دى، لكن اللى حصل  ناس كتير كلمونى وعاوزين يساعدونى، لكن كمية الناس اللى بتكلمنى أكدت أن نسبة مشاهدة اليوم السابع كبيرة جدًا، عاوزة أقول لكم بجد لولاكم أنا ماكنتش وصلت للى أنا فيه دلوقتى، أنتم حققتولى حاجات كتيرة كنت بحلم بها، ونفسي أنكم تكونوا جنبى لحد ما يكون ليا مشروعى اللى أقدر أقف به على رجلي، بشكركم لأنكم دعمتمونى واتبنيتوا حالتى من غير ما يكون ليكم أي هدف تاني".


اشغال من صنع فادية

 

كما وجهت "فادية " الشكر إلى رجل أعمال رفض ذكر اسمه بادر لـ مساعدتها عن طريق "اليوم السابع" من خلال إعانة شهرية لها طول العمر، فقالت" أنا بشكر رجل الأعمال اللى قدملى الحاجة دى، وبقوله كتر خيرك على الدعم بتاعى ووقوفك جنبي وأنك حسستني إن ليا مكانة في المجتمع، شكرًأ أوى".

 

وكان اليوم السابع قد نشر أمس قصة إنسانية بعنوان " هجرها البشر.. ورافقتها القطط.. المرض ينهش جسد فادية" الفتاة صاحبة الـ"35 عامًا" تعيش أكثر من 20 عاما وحيدة داخل غرفتها مع قططتها، وعلى الرغم أنها حاصلة على مؤهل عال إلا أنها لم تتمكن من العمل بسبب مرضها فجعلها ضعيفة غير قادرة على رعاية نفسها، وازدادت معاناتها بعد رحيل والدتها فلم تجد من يسأل عنها أو يشاركها أمورها.

 تُعانى فادية من أمراض "مرض السكرى فأصيبت بخراج شديد جعلها غير قادرة على الحركة تماما، كما أنها تعانى من انفصال شبكية العين اليسرى، وكما أنها تعانى من قرح بالمعدة، إضافة إلى قرح الفراش خصوصا أنها تظل لأيام ملقاة على السرير حتى يأتي من يساعدها.