اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:36 م

التليفزيون هذا المساء

التليفزيون هذا المساء.. شبانة فى تليفزيون اليوم السابع يكشف رغبة اتحاد الكرة فى إلغاء الـvar.. متحدث الرئاسة: تطوير القرى على 3 مراحل.. وزيرة التجارة: حريصون على توفير المستلزمات الطبية وتوزيعها على المستشفيات

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

تفاصيل حكم حبس أحمد بسام زكى بتهمة التحرش بفتيات عن طريق الإنترنت.. فيديو

تناول تليفزيون اليوم السابع في تغطية خاصة تفاصيل الحكم الصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة أحمد بسام زكى، بالحبس 3 سنوات مع الشغل في واقعة اتهامه بالتحرش بفتيات عن طريق سوء استخدام أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

أحمد بسام زكى، كان متهم بهتك عرض 3 بنات أعمارهم لم تتجاوز 18 عام وتهديدهم كتابةً بإفشاء أمور خادشه بالشّرف، وكان تهديده مصحوب بطلب استمرار علاقته الجنسية معهم، كما تعمده مضايقة الفتيات بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا، التحرش بعدد من الفتيات تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمته فى جلسة 9 يناير والمقرر أن يقدم فيها دفاع المتهم والمجنى عليهم المستندات.

 

وبالرجوع لتفاصيل القضية، فى البداية انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعى هشتاج (أحمد بسام زكى متحرش) يتهمه بالتحرش واغتصاب عدد من الفتيات، وهو ما نفاه فى البداية جملة وتفصيلا حتى بدأت عدد من الضحايا فى تحرير محاضر رسمية ضده ليتم القاء القبض عليه والتحقيق معه.

تفاصيل مصرع فتاة قفزت من سيارة صديقها ودهستها سيارة نقل.. فيديو

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الرابعة من إعداد محمد محسوب، وتقديم نسرين فؤاد، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

 

وتناولت التغطية تفاصيل واقعة وفاة فتاة بعد قفزها من سيارةِ صديقها،  والتي تبين من التحريات والتحقيقات، أن الفتاةَ كانت تستقل سيارةً بصحبةِ صديقها، ونشبت بينَهما مشاجرة قامت على إثرها بفتح بابِ السيارة والقفزِ منها، ما أدى إلى سقوطها، ودهستَها سيارةُ نقلٍ كانت تسير على الطريق.

 

وبسؤال صديقِ الفتاة، قال إنه ارتبط عاطفيا بصديقته، واتفقا على الزواج، حيث تعرف عليها عن طريقِ زميله، مشيرا إلى أن صديقَه عندما علم بارتباطهِ بالفتاة، أخبره بأنه أقام علاقةً عاطفية معها قبله، وعندما واجهها بالأمر أثناء سيرِهما بالسيارة حدثت مشادةْ بينهما، وفوجئ بقيام صديقته بالقفز من السيارة.

 

وانتقلت التغطية إلى القضيةِ المعروفة إعلامياً بقضية "طفل المرور" والتي شغلت الرأيَ العام الشهور الماضية، فقد قضت محكمةُ الجنح الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبةِ أحد المتهمين فى الواقعة المعروفة ببث فيديوهاتِ الإساءة لرجال الشرطة، وسوءِ استخدام وسائلَ التواصل الاجتماعى، بالحبس سنة.

شبانة فى تليفزيون اليوم السابع يكشف رغبة اتحاد الكرة فى إلغاء الـ"var

"

أكد الإعلامى محمد شبانة فى تليفزيون اليوم السابع، أن اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تدرس إلغاء تطبيق تقنية الفيديو بالدورى المصرى عقب الخلاف الذى نشب بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق التقنية مؤخرا، لافتًا إلى إن اتحاد الكرة يرى أن هناك مشكلات فنية عديدة فى تطبيق التقنية بالدورى المصرى وعلى رأسها مشكلة ضبط التسلل.

 

أضاف شبانة عبر برنامج مع شبانه على تلفزيون اليوم السابع، أن اتحاد الكرة يعرض على الأندية فى جلسة الغد بمقر الجبلاية استمرار التقنية بنفس هذه المشكلات، وفى حالة موافقة الأندية سيطلب أحمد مجاهد منهم تحمل جزء من تكلفة تطبيقها وفى حالة رفض الأندية هذا الأمر، سيتم التفكير جديا فى الغاء تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى.

الإعلامى محمد شبانة يظهر من خلال برنامجه "مع شبانة" على صفحة "اليوم السابع" 3 أيام أسبوعياً هى الأحد والثلاثاء والخميس فى الخامسة مساءً، ويتناول الأحداث الرياضية والملفات الخاصة بالانتقالات الصيفية وأيضاً أزمات اللاعبين مع أنديتهم، وكل جديد فى الوسط الرياضى.

متحدث الرئاسة: تطوير قرى مصر على 3 مراحل.. و18 مليون مستفيد بالمرحلة الأولى

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مبادرة الرئيس السيسى لتطوير القرى طموحة جدا، وفى إطارها الشامل تتناول جميع قرى مصر من عدة مراحل، مضيفا أنه يجرى تطوير القرى وتوابعها من عزب وكفور ونجوع، وأن المرحلة الأولى يستفيد منها 18 مليون مواطن.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى نشأت الديهى، أن المبادرة تأتى في إطار "حياة كريمة" التي بدأت منذ عام تتناول جميع القرى المصرية 4800 قرية، تم إنجاز حوالى 380 قرية تم رفع كفاءتهم وتطويرهم، ويتبقى 4400 قرية، حيث المرحلة الأولى التي تبدأ بعد أيام في شهر يناير تتناول من 1300 إلى 1500 قرية، مشيرا إلى أنه يجرى التعامل على 3 مراحل على مدار 3 سنوات.

 

وأشار إلى أن رفع مستوى المعيشة من كافة نواحى الحياة، والخدمات الموجهة بنية أساسية وخدمات عامة، حيث البنية الأساسية مياه شرب وكهرباء وصرف صحى ونظافة والبيئة وتبطين الترع ومشروعات الإسكان والخدمات البيطرية وبرامج التدريب على مضاعفة الإنتاج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب والتوعية على أساليب الرى الحديثة، أما الخدمات العامة من الخدمات التعليمية والصحية والوحدات البيطرية وبرامج دعم المرأة والتوعية ودعم فئة ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأكد أنه برنامج كامل ومتكامل فيه كل نواحى الحياة على مستوى مصر، وأن أول مرحلة ستتناول 1500 قرية موزعة على 50 مركزا على مستوى الجمهورية ما بين 20 إلى 22 محافظة، مشددا على أن الآلية التنفيذية جرى بلورتها وأثبتت نجاحها، عبارة عن مشاركة مجتمعية ما بين الجهات الحكومية من الحكم المحلى من وزارة التضامن الاجتماعى والتخطيط ووزارة الصحة وكافة الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ومجتمع القطاع الخاص بالاشتراك مع صندوق تحيا مصر.

وزيرة التجارة: حريصون على توفير المستلزمات الطبية وتوزيعها على المستشفيات

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن العملية الإنتاجية مستمرة فى الصناعة المصرية رغم أزمة كورونا وسنتجاوز الموجة الثانية لكورونا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضافت نيفين جامع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، قائلة "حريصون على توفير الاحتياجات من المستلزمات الطبية والسلع الاستراتيجية، وكل ما يتم إنتاجه من الكمامات يتم توزيعه على المستشفيات، وتم إلزام المصانع بالمواصفات الطبية للكمامات لإنتاجها لذلك نبادر بتقديم المستلزمات الطبية للعديد من الدول.

وأشارت، إلى أن 28% من إجمالي العمالة المصرية متمثل في القطاع الصناعي والدولة كانت تستهدف 13 مجمعا صناعيا وتم إنشاء 7 مجمعات حتى الآن، مشيرا إلى أن نفرض رسوم على المنتج المستورد لحماية المنتج المصرى، وأحيانا تكون تكلفة المنتج المصري أعلى من مثيله القادم من الخارج.

جابر طايع: غلق مسجد النور يهدف لإيصال رسالة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف: "إن قرار غلق المساجد فى الموجة الأولى كان صعبا علينا جدا بسبب أزمة كورونا"، مشيرا إلى أن قرار غلق مسجد النور بالعباسية لمدة أسبوعين لتنفيذ الإجراءات الاحترازية بحذافيرها، وإيصال رسالة للجميع بأن من لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح طايع، خلال مداخلة هاتفة لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة كان فى لقاء مع وكلاء وزارة الأوقاف، من باب التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وخرج لصلاة الظهر بمسجد النور فوجد بعض الناس يصلى ولا يرتدى الكمامة وليس معه سجادة، واتخذ قرارا بغلق المسجد وعاقب المسئولين.