اغلق القائمة

الأحد 2024-05-26

القاهره 08:02 ص

لقاح كورونا

"CDC" يحذر الأمريكيين: وباء كورونا يزداد بشكل غير مسبوق

كتبت أمل علام
الخميس، 03 ديسمبر 2020 11:58 ص

حذر رئيس مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى CDC، اليوم الخميس، من أن وباء فيروس كورونا يزداد بشكل غير مسبوق على مستوى البلاد، موضحا أنه سيشكل أسوأ أزمة صحية فى البلاد خلال الأشهر القليلة المقبلة، قبل أن تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع، وذلك وفقا لما ذكره موقع" فايناشيال رفيو".

وحث الدكتور روبرت ريدفيلد مدير مركز السيطرة على الأمراض، الأمريكيين على مضاعفة اجتهادهم بشأن ارتداء أغطية الوجه، وتجنب الحشود، وممارسة نظافة اليدين، لإبطاء انتشار الفيروس الذى يودى بحياة أكثر من 2000 أمريكى يوميًا.

وقال إن موجة فيروس كورونا الأخيرة أثبتت بالفعل أنها أكثر تدميراً بكثير من الموجات السابقة من حيث نطاقها الجغرافى الواسع والمسار الأكثر حدة لارتفاع معدلات الإصابة، والاستشفاء والوفيات.

وقال إلى جانب الخسائر الفادحة فى الأرواح واجهت البلاد احتمال وجود نظام رعاية صحية متوتر إلى حد الانهيار.

وقال الدكتور ريدفيلد في عرض مباشر استضافته مؤسسة غرفة التجارة الأمريكية: "الحقيقة هي أن ديسمبر ويناير وفبراير ستكون أوقاتًا عصيبة"، مضيفا أعتقد أنهم سيكونون أصعب وقت في تاريخ الصحة العامة لهذه الأمة."

وقال الموقع، لقي أكثر من 270 ألف أمريكي حتفهم بسبب فيروس كورونا حتى الآن، وتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم المؤثر التابع لجامعة واشنطن أن يصل عدد القتلى إلى ما يقرب من 450 ألف بحلول الأول من مارس دون إيلاء مزيد من الاهتمام للتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة.

جاء التحذير الخطير في الوقت الذي رحب فيه خبراء الصحة الأمريكيون يوم الأربعاء بالموافقة البريطانية الطارئة على لقاح فايزر، في إشارة إلى أن المنظمين الأمريكيين قد يحذون حذوها قريبًا.