اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:44 م

قفشة

2020 وش السعد على هؤلاء النجوم.. عبد الله السعيد يحطم الأرقام القياسية.. قاضية قفشة ترفع أسهمه لدى عشاق الأهلى.. تألق زيزو مع الزمالك.. الشناوى يخطف لقب السد العالى.. وعروض الاحتراف تنهال على مصطفى محمد

كتبت أسماء عمر الأحد، 27 ديسمبر 2020 06:00 ص

بلحظاتها الحلوة والمرة، يودعنا عام 2020، مخلفًا العديد من الذكريات الكروية، وعلى الرغم من المعاناة التى عاشتها الرياضة المصرية في ذلك العام بسبب ظروف انتشار وباء كورونا في بدايته مرورًا بتوقف النشاط الرياضى وعودته من جديد، والاجراءات الاحترازية التى قيدت حياة الجميع وخاصة لاعبى الكرة، الذين عانوا من المسحات المتتالية قبل كل مباراة للتأكد من سلامتهم، كانت هناك لحظات سعيدة للبعض منهم، ربما أنستهم مرارة الصعوبات التى مروا بها.

وفى مختلف المسابقات، المحلية والأفريقية ومع المنتخبات أو الأندية، شهد 2020، تألق أكثر من نجم ودونت أسماؤهم بحروف من ذهب في قلوب الجماهير، وعلى منصات التتويج بعدما لعبوا دورًا محوريًا في تفوق فرقهم وساهموا في حصد البطولات.

عبد الله السعيد يحطم الأرقام القياسية

أنهى عبد الله السعيد قائد فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، الموسم الماضى على صدارة هدافى الدورى برصيد 17 هدفاً، ونجح فى معادلة رقم محمود الخطيب نجم الأهلى السابق ورئيس مجلس الإدارة الحالى، حيث سجل السعيد هدفًا فى شباك الاتحاد السكندرى ليصل به إلى الهدف رقم 109 فى مسابقة الدورى، وهو نفس العدد الذى سبق وأحرزه "بيبو" خلال مسيرته فى الملاعب.

عبد الله السعيد تخطى رقم كل من أحمد الكأس صاحب الـ 107 أهداف، ومحمد أبو تريكة صاحب الـ106 أهداف، وجمال عبد الحميد صاحب الـ 101 هدف.

ويسعى السعيد لتحطيم رقم الخطيب والوصول لمصطفى رياض صاحب الـ 122 هدفًا، والسيد الضظوى صاحب الـ127 هدفًا، وحسام حسن صاحب الـ168 هدفًا، وحسن الشاذلى صاحب الـ 173 هدفًا.

قاضية قفشة ترفع أسهمه لدى عشاق الأهلى

نجح محمد مجدى قفشة صانع ألعاب النادى الأهلى، في تدوين اسمه بحروف من ذهب في قلوب عشاق الفريق الأحمر، بعد الهدف الثمين الذى أحرزه في شباك نادى الزمالك بالوقت القاتل من عمر المباراة التى جمعت الفريقين بنهائى دورى أبطال، ليحرز اللقب الأغلى للفريق الأحمر في 2020 وهو دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأبيض بهدفين لهدف، وهى البطولة التى غابت عن الأهلى 7 سنوات متتالية.

تألق زيزو مع الزمالك

من المجهول ومن حيث لا يعرفه أحد أو يسمع اسمه، نجح أحمد سيد زيزو أن يسيطر على قلوب الزملكاوية بعد تألقه خلال عام 2020 مع الزمالك، ليصبح إحدى الركائز الأساسية في خط هجوم الفريق، بل وأثار ضجة أكبر عقب نهائى القرن حيث تصارع عليه جماهير الأهلى والزمالك بعد الأنباء التى أثيرت عند إمكانية رحيله عن القلعة البيضاء، وهو ما نفاه اللاعب معلنًا تمسكه بالبقاء في ميت عقبة.

الشناوى يخطف لقب السد العالى

عن جدارة واستحقاق انتزع محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى، لقب "السد العالى"، وهو لقب لا تمنحه جماهير الأحمر إلا لعمالقة القلعة الحمراء في حراسة المرمى وكان آخرهم عصام الحضرى، وتقديرًا لجهوده مع الفريق ودوره القيادى في الملعب، وتأثيره في تغيير النتائج وكانت المشاركة الأبرز عندما تصدى لركلتى جزاء في كأس مصر ليهدى البطولة للفريق الأحمر ويختتم 2020 بالثلاثية التاريخية وهى الدورى ودورى أبطال أفريقيا وكأس مصر.

عروض الاحتراف تنهال على مصطفى محمد

بعد تألقه مع الزمالك بشكل ملحوظ، انهالت عروض الاحتراف على مصطفى محمد نجم هجوم القلعة البيضاء مع ختام عام 2020، وهو الحلم الذى طالما سعى وراءه الأناكوندا كما تلقبه الجماهير، مصطفى محمد شارك مع الزمالك إجمالاً فى 51 مباراة سجل خلالهم 19 هدفاً وصنع 4 أهداف، وحجز مقعداً أساسياً فى تشكيل الفريق الأبيض، وأصبح لا غنى عنه فى صفوف القلعة البيضاء، حتى أن بديله ليس بنفس الكفاءة الفنية.