اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:08 ص

الاهلى والزمالك

كورونا تضرب الأهلى والزمالك قبل قمة 28 ديسمبر فى الدورى.. طارق حامد ومحمود علاء أحدث الضحايا.. مخاوف من عدم لحاق السولية وربيعة وقفشة بالمباراة.. موسيمانى يواصل العزل الصحى.. والجبلاية تؤكد "لا تأجيل للقطبين"

كتبت أسماء عمر الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:52 م

تحت شعار "رب ضارة نافعة" تعيش الكرة المصرية فترة هى الأصعب والأمتع فى نفس الوقت، بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، الذى وعلى الرغم من المخاطر والمخاوف التى سببها، إلا أنه خلق أجواء تنافسية كبيرة بامتياز بين جميع الفرق، بعد تلاحق المباريات المثيرة واشتعال المنافسة بين الفرق وبخاصة قطبى الكرة المصرية، ونظراً لتلاحم المواسم أصبحت مباريات القمة متلاحقة على فترات قصيرة، وهو الأمر الذى يصب فى مصلحة عشاق الساحرة المستديرة ومشجعى الأهلى والزمالك.

وفى 28 ديسمبر الجارى سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع متعة كروية جديدة عندما يتجدد اللقاء بين قطبى الكرة المصرية فى منافسات الجولة الرابعة للدورى العام، بعد شهر واحد فقط من مواجهتمها فى نهائى القرن بدورى أبطال أفريقيا، والذى فاز خلاله الأهلى بهدفين مقابل هدف ليتوج بالبطولة التاسعة فى تاريخه بعد غياب 7 سنوات عن التتويج باللقب القارى، ورغم المتعة الكروية المنتظرة فهناك الكثير من المخاوف التى تداهم عشاق القطبين.

كورونا تضرب الأهلى والزمالك

ضرب الفيروس التاجى قطبى الكرة المصرية، لينتقى أكثر العناصر المؤثرة فى صفوف الفريقين قبل أيام من اللقاء المرتقب، ويسقط 5 ضحايا من اللاعبين بالإضافة إلى إصابة موسيمانى مدرب الأهلى، وكانت البداية مع الفريق الأحمر الذى أعلن عن 3 إصابات دفعة واحدة قبل السفر إلى النيجر فى مستهل مشوار دورى أبطال أفريقيا، مؤكداً إصابة رامى ربيعه وعمرو السولية وقفشة ولا شك أن هناك الكثير من المخاوف فى القلعة الحمراء من غياب هذا الثلاثى عن القمة المرتقبة، خاصة وأن قفشة والسولية أصحاب الفرحة الأخيرة بعد هدفيهما فى شباك الزمالك بنهائى القرن.

محمود علاء وطارق حامد أحدث الضحايا

فى الزمالك كان كورونا قاسياً عندما ضرب اثنين من أكثر العوامل المؤثرة فى الفريق الأبيض، وهما محمود علاء المدافع الهداف لأبناء ميت عقبة، وطارق حامد القلب النابض لوسط ملعب الزمالك، ولا شك أن غياب الثنائى عن القمة فى حالة استمرار إصابتهما سيؤثر بشكل كبير على الأبيض وخاصة فى النواحى الدفاعية.

موسيمانى يواصل العزل الصحى

يواصل بيتسو موسميانى عزله الصحى بعد إصابته بفيروس كورونا منتظراً ظهور نتيجة المسحة الجديدة اليوم الأربعاء بعدما أبعدته الإصابة عن قيادة الفريق الأحمر في مباراته الأخيرة بالدوري ضد غزل المحلة، وكذلك حرمته من مرافقة البعثة الحمراء إلى النيجر لمواجهة سونيديب في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجبلاية ترفض التأجيل

لم يطلب أى ناد تأجيل المباراة حتى الأن، إلا أن مسئولو اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أكدوا أن مباراة القمة بين الزمالك والأهلى المحدد لها الإثنين المقبل ضمن منافسات الأسبوع الرابع بالدورى، ستقام في موعدها المحدد، ونفت اللجنة ما تردد حول وجود تفكير أو مقترح لتأجيلها لوقت لاحق.وأوضح مسئولو اللجنة لـ"اليوم السابع" إن الأمن لم يخطر اتحاد الكرة بأى نية لتأجيل اللقاء بداعى وجود الانشغال بتأمين احتفالات الكريسماس وأن هناك اهتمام من الدولة للحفاظ على انتظام جدول الدورى العام هذا الموسم فى ظل ضيق الوقت هذا الموسم.