اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:32 ص

لوك إيميل

اتحاد جنوب إفريقيا يعترض على تولي مدرب الطلائع السابق مهمة تدريب تشيبا يونايتد

كتب: عمرو سامى الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 08:34 م

أصدر اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا، بيانا رسميا، اليوم الأربعاء، يعترض من خلاله على تعيين البلجيكي لوك إيميل المدير الفني السابق لفريق طلائع الجيش، مدربا لفريق تشيبا يونايتد الجنوب إفريقيا في الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة الجنوب إفريقي قد اتخذ قرارا في يوليو الماضي، على تعيين لوك إيميل المدير الفنى السابق لفريق طلائع الجيش ونادى يانج أفريكانز التنزاني، من العمل فى البلاد، ويأتى قرار الإتحاد الجنوب الأفريقي، كنوع من الدعم لنظيره التنزاني تجاه إيميل على خلفية تصريحاته العنصرية تجاه جماهير يانج أفريكانز التنزاني، حيث وصفهم بالكلاب والقردة ردا على الانتقادات التي توجه له بعد خسارة الدوري التنزاني.

وقال اتحاد الكرة الجنوب إفريقي في بيانه :"علم اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا بجزع نبأ تعيين العنصري، لوك إيميل ، مدربًا لفريق تشيبا يونايتد، في يوليو من هذا العام ، انضم اتحاد جنوب إفريقيا إلى بقية العالم التقدمي في إدانة إيميل بعد طرده من قبل نادي يانج أفريكانز التنزاني للإشارة إلى مشجعي النادي على أنهم قرود وكلاب لا يعرفون شيئًا عن كرة القدم".

وتابع البيان :"نرى أنه من المهين للغاية أنه نظرًا لتوحيد مجتمع كرة القدم العالمي في تضامن حول حملة Black Lives Matte ، فإن نادي تشيبا يونايتد سيرى أنه من المناسب توظيف مثل هذه الشخصية للعمل في المدينة التي تحمل اسم الأب المؤسس للأمة ، تاتا نيلسون مانديلا ، بطل عالم خال من العنصرية وأشكال التمييز الأخرى".

وأضاف البيان :"سوف يرسل الاتحاد على الفور إلى وزير الداخلية للتعبير عن اعتراضها على منح تصريح عمل له، سنطلب أيضًا من لجنتي الأخلاق  توجيه الاتهام إلى السيد إيميل لأن سلوكه الحقير يعد انتهاكًا لقواعد كلا الهيئتين".

وكان لوك إيميل قد قام تدريب عدة أندية في جنوب إفريقيا أخرها نادي بلاك ليوباردز في الموسم الماضي كما سبق وأن أشرف على المهمة التدريبية لطلائع الجيش أيضا في الموسم الماضي.


بيان اتحاد جنوب أفريقيا