اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:00 م

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن: الانتهاء من تطوير 6 قرى بالمنيا ضمن مبادرة حياة كريمة

المنيا-حسن عبد الغفار الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 03:24 م

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الشراكة بين الجهات الفاعلة يساهم فى أحداث نتائج كبيرة للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذا نتاج التعاون بين الصحة والتعليم والتضامن مما ساهم فى الاهتمام بالنيية التحتية بالوحدات الصحية والمدارس وكذلك نهتم كثيرا بذوى الإعاقة ونؤمن بدعم أصحاب الإعاقات، ويكلل ذلك التنمية الاقتصادية التى تحدث من خلال مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، حيث تم الانتهاء من تطوير 6 قرى، ونستكمل المرحلة الثانية بالمبادرة وتشمل 190 قرية داخل 5 مراكز بمحافظة المنيا.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وجامعة المنيا بقرية بنى حسن الشروق بمركز أبو قرقاص، بحضور وزيرتا البيئة والتضامن الاجتماعي.

ووجهت الوزيرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على إطلاق مبادرة حياة كريمة وتكليفه لمؤسسات الدولة بتحسين مستوى معيشية الأسر، والمجتمعات المحلية، لافتة إلى أن هناك توجيهات مستمرة بتنمية الريف المصرى والمجتمعات القروية.

وأكدت الوزيرة، أننا نسعى دائما لتنمية الريف وسكانه، ومبادرة حياه كريمة تعزز التنمية بكافة أشكالها، وأن منظور الوزارة للفقر ليس الفقر المادى ولكن الفقر متعدد الأبعاد، مؤكدة أن الوزارة تهتم بزيادة المشروعات متناهية الصغر.