اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-13

القاهره 07:27 ص

المشنقة أمام المبنى الحكومى الروسى

رجال أعمال روس يحتجون بالمشانق اعتراضا على قيود كورونا.. صور

ريهام عبد الله الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 09:26 ص

وضع عدد من رجال الأعمال الروسيين، فى مدينة إيركوتسك الروسية، مشنقة معلق بها دمية، أمام مبنى الحكومة الإقليمية، وذلك تجسيدًا لتصور خسائر شركاتهم، ويرجع موقف رجال الأعمال هذا اعتراضا على القيود الاحترازية التى حددها المسئولون فى الإقليم وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، والتى أثرت سلبا على أعمالهم، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


اللافتات

ومن غير المعلوم أى من القيود بالتحديد التى يرفضها رجال الأعمال فى إيركوتسك، ويعتقد المعارضون أن رجال الأعمال في المنطقة عانوا ليس فقط بسبب الجائحة، لكن أيضًا بسبب "القرارات المتهورة للسلطات المحلية"، ووقف رجلين بالقرب من المشنقة يحملان لافتات مكتوب عليها "لا عمل، لا ضرائب، لا ميزانية"، والأعمال تحتضر".

وفى المقابل فحص ضباط وزارة الداخلية وثائق المشاركين، والتقطوا صوراً وحذروا من أن بإمكانهم دعوتهم لإجراء محادثة توضيحية ولم يتم اعتقال أحد، ومن المقرر أن يعقد حاكم إيركوتسك، إيجور كوبزيف، اجتماعًا بشأن الحاجة إلى تقديم تأجيل لمدفوعات الإيجار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الجائحة.


المشنقة

ومن جهة أخرى كانت قد أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور" أنه تم إجراء أكثر من 86.3 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى روسيا، وذلك منذ انتشار الوباء في البلاد في مارس الماضي. 

وذكر بيان للهيئة الروسية أنه تم إجراء 437 ألف اختبار للكشف عن الفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.. موضحا أن 629 ألفا و889 شخصا مازالوا يخضعون للمراقبة الطبية حاليا للاشتباه بإصابتهم بالعدوى، ويُذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كان قد كلف في وقت سابق بتوسيع نطاق إجراء الاختبارات للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد.