اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 03:54 ص

فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..جيش السودان يستعيد 3بلدات من مسلحين إثيوبيين..لبنان يحرر 3مواطنين من قراصنة..سلالة كورونا الجديدة فى بريطانيا منذ سبتمبر.. طوكيو تنصح بعدم الخروج فى عيد الميلاد

إعداد وكالات الأنباء
الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:13 م

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، حظر العديد من الدول الرحلات الجوية إلى بريطانيا، 

طبيب روسى: سلالة كورونا الجديدة توجد فى بريطانيا منذ سبتمبر وانتقلت خارج الحدود

انتقدت مصادر طبية روسية قرار بعض البلدان الأوروبية بوقف حركة الطيران مع بريطانيا بسبب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، واصفة القرار بـ "غير المعقول"، وقال الطبيب الروسي المعروف ألكسندر مياسنيكوف، إن الفيروسات كانت تتحور في الماضي وستتحور مستقبلا، وتحور فيروس "ووهان" أكثر من مرة. 

فيروس كورونا

حاكمة طوكيو: لا تخرجوا من بيوتكم في موسم عيد الميلاد

حثت حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو يوريكو كويكي اليوم الاثنين سكان المدينة البالغ عددهم 14 مليون نسمة على البقاء في بيوتهم خلال موسم العطلات المقبل للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

يوريكو كويكي

الخارجية اللبنانية: تحرير 3 مواطنين محتجزين لدى قراصنة قرب سواحل نيجيريا

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية صباح اليوم الاثنين تحرير ثلاثة لبنانين تم اختطافهم أثناء عملهم في باخرة تنقل بضائع قبالة سواحل نيجيريا.

 

السعودية تدين استهداف المنطقة الخضراء فى بغداد.. وتؤكد مساندتها للعراق

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها واستنكارها للعمل الإرهابي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، مساندة المملكة للعراق ووقوفها إلى جانبها فيما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وصيانة سيادتها، وحماية أرواح المواطنين والمقيمين على أراضيها. 

 

صحيفة كويتية توضح مصير الكويتيين العالقين فى لندن بعد حظر الرحلات القادمة من بريطانيا

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلا عن مسؤول حول مصير الكويتيين الموجودين فى بريطانيا حالياً، بعد قرار وزارة الصحة بإضافة المملكة المتحدة إلى قائمة الدول المحظورة العالية الخطورة، الممنوع الطيران القادم منها مباشرة إلى الكويت.

 قال "يمكنهم العودة إلى البلاد بعد المرور بمحطة "ترانزيت" فى الدول غير الممنوعة، مع إجراء فحص الـPCR"" وأن التعاميم الصادرة لم تتطلب قضاء مدة 14 يوماً للمواطنين فى دولة غير ممنوعة، ومن ثم العودة إلى البلاد، موضحاً أن الإجراء المتبع هو أن يكون الحجر منزلياً بعد العودة لمدة 14 يوماً داخل البلاد.

 

ضبط منصة صواريخ أطلقت على السفارة الأمريكية في العراق
 

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن مصدر إطلاق الصواريخ التي سقطت على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد كان من معسكر الرشيد، ونشرت صحيفة السومرية نيوز عدد من الصور للمنصة التى أطلقت منها الصواريخ، وأشارت الخلية إلى أن القصف تسبب بأضرار مادية في عدد من البنايات وعدد من السيارات المدنية دون خسائر بشرية

 

توقيف وزير البيئة التونسي وعدد من المسئولين في قضية نفايات مستوردة من إيطاليا
 

كشفت إذاعة ”موزاييك“ المحليّة في تونس عن توقيف وزير البيئة والشؤون المحلية التونسي، مصطفى العروي على خلفية الكشف عن ملف وصول شحنات من النفايات المنزلية من إيطاليا دون ترخيص، وجاء توقيف وزير البيئة التونسي، بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الحكومة هشام المشيشي إقالته من منصبه، دون أن يوضح البلاغ أسباب الإقالة.

 

الرئيس الجزائري يطالب بتسريع عملية اختيار لقاح كورونا الأنسب
 

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون توجيهات باختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كورونا المستجد وبدء عمليات إعطاء اللقح ضد كوفيد 19، أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة في السعودية

 

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية تنبيها بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين بمنطقة المدينة المنورة، تضمنت نشاطا للرياح السطحية وأمطارا رعدية وتدن في مدى الرؤية ، على المدينة المنورة ومحافظتي المهد ووادي الفرع على أن تبدأ الحالة من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الثامنة مساء.

 

مفوضية اللاجئين تطلق حملة شتوية لمساعدة 3.8 مليون في 5 دول عربية
 

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، حملتها الشتوية الجديدة بعنوان ”هذا الشتاء، اختَر الإحسان“ من أجل دعم خطة المساعدة الإقليمية لفصل الشتاء 2020-2021 لتقديم مساعداتٍ عاجلة لـ 3.8 ملايين شخص ليتمكنوا من مواجهة وتحمل ظروف الشتاء الصعبة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

 

زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر يضرب الحدود بين السعودية والكويت
 

أفاد معهد رصد الزلازل الأورومتوسطي بأن زلزالا بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب فجر اليوم الاثنين، المنطقة الحدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية، وفق ما نشرت روسيا اليوم، ولم ترد تقارير حتى الساعة من الكويت والسعودية عن أي أضرار جراء الزلزال.

 

محمد بن راشد يحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة بأول فيديو له على "تيك توك"
 

حقق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبى، عدد مشاهدات قياسي عبر حسابه الرسمى بتطبيق "تيك توك" الذى أطلقه منذ يومين، حيث سجل أول فيديوهاته أكثر من 2 مليون مشاهدة، كما لاقى إعجاب أكثر من 132 ألف، إضافة إلى حوالى 22 ألف تعليق.

 

الجيش السوداني يستعيد 3 بلدات من ميليشيات إثيوبية مسلحة
 

ذكرت مصادر إعلامية أن الجيش السوداني استعاد 3 بلدات داخل الأراضي السودانية من ميليشيات إثيوبية مسلحة فيما استقبل رئيس مجلس وزراء السودان ، رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيجاد الدكتور عبدالله حمدوك ، بمقر إقامته بجيبوتي ، رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد.

 

الاستخبارات العراقية تعلن ضبط مخبأ عتاد داخل أحد أوكار داعش فى كركوك
 

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، تمكنها من ضبط مخبأ للعتاد داخل أحد الأوكار التابعة لتنظيم داعش الإرهابى في قضاء داقوق بمحافظة كركوك العراقية.

وأشارت الاستخبارات العراقية، في بيان لها، إلى أن المخبأ بداخله 11 عبوة محلية الصنع تحتوى على مادة C4 و11 مسطرة تفجير تعمل بالضغط و11 كداحة تفجير، موضحة أنها قامت بردم وتفجير المواد المضبوطة من قبل الجهد الهندسى.

 

سلطنة عمان تتسلم أول شحنة من لقاح فايزر- بيونتيك هذا الأسبوع
 

قال مسؤول بوزارة الصحة فى سلطنة عمان في تصريحات نقلها حساب تابع للحكومة على تويتر اليوم الاثنين، إن البلاد ستتسلم أول شحنة من لقاح فايزر-بيونتيك يوم الأربعاء مشيرا إلى أن المرحلة الأولية ستشمل 20% من السكان.

 

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى اقتحامات لمدينة نابلس
 

أصيب 5 مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس، وقالت مصادر أمنية فلسطينية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، أصيب خلالها 5 مواطنين بالرصاص الحي، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

أسهم أوروبا تهبط بفعل تشديد قيود كورونا في بريطانيا وضبابية البريكست

 

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الإثنين، إذ أدى الانتشار الفائق السرعة لسلالة جديدة من فيروس كورونا إلى إجراءات إغلاق أكثر تشديدا في إنجلترا.

 

ألمانيا تطمئن العالم: لقاح "فايزر " فعال ضد السلالة الجديدة لفيروس كورونا
 

أكد ينس شبان وزير الصحة الألماني، اليوم الإثنين، أن لقاح فايزر ـ بايونتيك فعال ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وقال إنه لا تأثير للسلالة الجديدة لكورونا على اللقاحات المضادة، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية.

وظهرت السلالة الجديدة لفيروس كورونا فى العديد من الدول الأوروبية، وكانت بريطانيا الأبرز على الإطلاق

 

غضب إيطالى من تكتم بريطانيا على السلالة الجديدة لفيروس كورونا
 

أعرب مستشار وزير الصحة الإيطالى ڤالتر ريتشاردى عن غضبه من تكتم بريطانيا على السلالة الجديدة من فيروس كورونا رغم علمها بذلك منذ سبتمبر الماضي ، ما سيدفع بلاده إلى إغلاق صارم للغاية.

 

السلالة الجديدة لكورونا تفرض عزلة على بريطانيا خوفا من انتشارها
 

أصبحت بريطانيا اليوم الاثنين معزولة عن معظم أوروبا بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا مما أثار حالة من الارتباك.