اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:35 ص

محكمة - أرشيفية

إخلاء سبيل مرشح خاسر و 24 من أنصاره فى قضية قطع الطريق الدولى ببلقاس

الدقهلية - شريف الديب الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:28 م

قرر قاضى المعارضات فى محكمة بلقاس الجزئية، إخلاء سبيل مرشح خاسر و24 من أنصاره، فى الاتهام الموجه إليهم بقطع الطريق الدولى الساحلى "دمياط- كفر الشيخ". يذكر أنه قرر المستشار عمرو جلال مدير نيابة بلقاس ، بإشراف المستشار حسام معجوز، المحامى العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، حبس 25 شخصا، بينهم مرشح خاسر فى انتخابات دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن وجه لهم اتهامات بقطع الطريق الدولى الساحلى والتجمهر وقطع طريق "دمياط - الإسكندرية" من الاتجاهين، لإعلان رفضهم للحصر العددى لأصوات الناخبين، التى أعلنتها اللجنة العامة فى بلقاس، وهو ما يجعل مرشحهم خاسرا.

يذكر أن تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لشرطة النجدة، بقيام العشرات من أهالى منطقة حفير شهاب الدين بدائرة مركز بلقاس، بقطع الطريق الدولى الساحلى أمام المنصورة الجديدة، ووضعوا إطارات السيارات وأفرع الأشجار، وافترش عدد من السيدات الأرض احتجاجا على سقوط المرشح عوض أبوالنجا لجولة الإعادة.

انتقل مدير الأمن، ومدير المباحث وقوات الأمن من معسكر جمصة إلى مكان الواقعة، وسيطرت قوات الأمن على الموقف، وتمكنت الشرطة من القبض على 25 شخصا بينهم المرشح الخاسر عوض أبوالنجا.

وتبين أن أنصار المرشح الدكتور عوض محمد عبدالفتاح، وشهرته "الدكتور عوض أبوالنجا"، خرجوا وقطعوا الطريق الدولى الساحلي، من أمام منطقة حفير شهاب الدين بالدقهلية، ورددوا الهتافات المناهضة لنتائج الانتخابات