اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:05 ص

بابا نويل وسط القروش

غطاس برازيلى يرتدى زى بابا نويل ويدخل حوض أسماك قرش احتفالا بالكريسماس.. فيديو

كتب محمد شعلان الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:00 م

ابتهاجا بقرب احتفالات رأس السنة الجديدة، قام غطاس برازيلي يدعى فولمر سلفادور، يعمل فى حديقة أسماك "أكواريو ريو مارين" في مدينة ريو دي جانيرو بارتداء معدات الغطس وعليها زي بابا نويل، لمشاركة الزوار قرب الاحتفالات بالكريسماس الذى أفسد الكثير من فعالياته تفشي جائحة فيروس كورونا في البرازيل والعالم، حيث انضم سانتا كلوز إلى أسماك القرش في حديقة أسماك "أكواريو ريو مارين" خلال الفترة اليومية المحددة لإطعام الأسماك.

 

وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة "يورو نيوز"، موظفى حديقة الأكواريوم وهم يقومون بإطعام أسماك القرش وغيرها من الحيوانات البحرية الموجودة في خزان مياه بسعة 350 مليون ليتر، بينما دخل الغطاس فولمر بزي سانتا كلوز ترافقه مساعدته ليفاجأ الأطفال من خلال الانضمام إليهم إلى داخل الأكواريوم الضخم.


بابا نويل يداعب الاطفال

بابا نويل وسط القروش

وقال فولمر سلفادور، الغطاس الذي كان يرتدي زي بابا نويل، "إننا نأتي لبعث السعادة، ليس فقط للأطفال ولكن لكل من يؤمن بعيد الميلاد خلال هذه الأوقات الصعبة التي يعيشها العالم كله".

وتحتفل البرازيل بمهرجان أضواء عيد الميلاد فى الشهر الأخير من السنة الميلادية من كل عام، حيث يحتفل الأهالى بإضاءة ما يزيد عن مليون لمة تزين المكان إضافة على بابا نويل وتزيين الشجرة العملاقة.

وتنظم البرازيل احتفالية شجرة الميلاد كل سنة، منذ 20 عامًا، وأضاءت البرازيل أكبر شجرة عيد ميلاد عائمة في العالم، في ريو دى جانيرو، بحضور ما يقرب من ربع مليون شخص.

ودخلت الشجرة العملاقة موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، حيث سجلت بطول 85 مترًا ووزن 540 طنًا، إضافة إلى إضاءتها بأكثر من 3 ملايين مصباح، واستخدم المنظمون اللون الأزرق ليطغى على إضاءة الشجرة والذي يرمز لأيام العطلات التقليدية في البرازيل.