اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:16 م

رغدة بكر

الأمومة مش كلام.. تفاصيل تبرع أم لطفلتها بجزء من "كبدها".. فيديو

إسراء عبد القادر الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:27 م

مشاعر الأمومة وأثرها ليست مجرد كلمات تقال وتنسى، بل تتحول لأفعال تتجسد على أرض الواقع بالتضحية من أجل الأبناء، وهو ما حدث بالفعل في محافظة المنوفية، حيث قصة الأم "ولاء"، التي تبرعت بجزء من كبدها لطفلتها "ليلى"، صاحبة الأربعة أعوام حتى تتمكن من مواصلة حياتها وتعود للعب مع صديقاتها من جديد.

تفاصيل القصة استعرضتها نشرة الرابعة التى بثها "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، حيث تعود تفاصيل القصة للأم التى لم تحتمل آلام طفلتها "ليلى" صاحبة الأربعة أعوام التي تعانى مع آلام الكبد، وقررت التبرع لها بجزء من كبدها.


رغدة بكر

تدهورت الحالة الصحية للطفلة، ولم تتمكن أسرتها من توفير المتبرع الذى تتوافق بلازما دمه مع الطفلة، فعلى الفور قررت الأم ولاء إنقاذ ابنتها.

لم تفكر كثيرًا وتوجهت لعمل التحاليل للتبرع بفص كبدها، في حين تقدم نحو 100 شباب، للتبرع في بنك الدم بمعهد الكبد بشبين الكوم، لتكتمل جميع متطلبات عملية زرع الكبد التي ستتم خلال يومين.

كما استعرضت نشرة الرابعة العديد من الأخبار محليًا وعالميًا كان أبرزها أن الموجة الثانية لفيروس كورونا تسيطر على الأوضاع وبشدة، حيث أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارًا بتخفيض قوة العمل بالوزارة والقطاعات والإدارات التابعة خارج الديوان العام بنسبة 50%؜ من القوة بالتبادل، شاملة السيدات التى ترعى أطفالاً أقل من 12 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووجهت الوزارة القطاعات المعنية باتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية اللازمة نحو استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمبانى الوزارة بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم باستمرار