اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:02 م

جو بايدن

أول وزير مثلى فى تاريخ أمريكا.. بايدن يعلن رسميا ترشيح بيت بوتيجيج للنقل

كتبت رباب فتحى الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 07:52 م

أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن من ويلمنجتون بولاية ديلاوير رسميًا ترشيحه لبيت بوتيجيج لمنصب وزير النقل.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن بوتيجيج، العمدة السابق لساوث بيند وإنديانا والمرشح الديمقراطي للرئاسة، سيكون أول عضو في مجلس الوزراء من مجتمع الميم في التاريخ الأمريكي.

وقال بايدن: "لديه رؤية قائد من الجيل التالي، يتمتع بالخبرة والمزاج لقيادة التغيير اليوم"، مضيفًا أن قسم النقل جزء من "خطتنا الأكثر طموحًا لإعادة البناء بشكل أفضل"، في إشارة إلى منصة حملته.

وأشار بايدن إلى أنه في نهاية عملية اختيار مجلس وزرائه، "ستكون هذه الحكومة هي الأكثر تمثيلا لأي حكومة في التاريخ الأمريكي".

وبعد ترشيحه رسميًا لوزارة النقل، تحدث بوتيجيج في ويلمنجتون بولاية ديلاوير عن دوره الجديد. وقال: "في أفضل حالاته ، يجعل النقل الحلم الأمريكي ممكنًا".

قال بوتيجيج، إن مسقط رأسه في ساوث بيند بولاية إنديانا "بُنيت بقوة وسائل النقل الأمريكية" وأنه كان لديه "حب شخصي للنقل منذ الطفولة". وأشار إلى أنه تقدم للزواج ، لشريكه تشاستن ، في مطار أوهير في شيكاجو.

كرر عمدة ساوث بيند السابق بولاية إنديانا التزامه بالمساعدة في تنفيذ مكونات خطة بايدن لإعادة البناء بشكل أفضل، قائلاً: "لا ينبغي للأمريكيين أن يقبلوا بأقل من نظرائنا في العالم المتقدم عندما يتعلق الأمر بالطرق والجسور، وخطوط السكك الحديدية لدينا أنظمة النقل لدينا". وتابع: يجب أن تقود الولايات المتحدة الطريق، وأنا أعلم أننا سنفعل في هذه الإدارة.