اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:02 م

محافظ الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار فى عزبة الشامى

محافظ الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار فى عزبة الشامى.. صور

الإسكندرية - جاكلين منير الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 06:57 م

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، سيولة الحركة المرورية  وتصريف الأمطار بعزبة الشامي في شارع مصطفى كامل التابع لحي منتزة أول، اليوم والتى تعرضت لمشكلات تراكم مياه الأمطار خلال النوة الحالية، جاء ذلك بحضور المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، واللواء أمجد أنور مدير إدارة مرور الإسكندرية والمهندسة جيهان مسعود رئيس حى منتزة أول.

وتأكد محافظ الإسكندرية من تمركز عربات الكسح والطواريء وجاهزية جميع معدات الصرف الصحى للتعامل مع موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة، وشدد الشريف على ضرورة تواجد جميع التنفيذين والمسئولين فى الشارع خلال النوة لحل أى مشكلة طارئة في الحال.

كانت نوة "قاسم" قد ضربت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، حيث شهدت المحافظة استمرار هطول الأمطار الغزيرة، وسط جهود الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية لفتح طريق الكورنيش أمام حركة المرور، حيث شهد الكورنيش تجمعات لمياه الأمطار والتى استغرقت نحو الساعة ونصف من تصريف المياه إلا أن استمرار هطول الأمطار أدى إلى عودة ارتفاع منسوب المياه بالشوارع الرئيسية وتعطل حركة الكورنيش حتى توقفت الأمطار .

ولقد جاءت نوة قاسم متأخرة عن موعدها بسبب التغيرات المناخية، والتى كان من المعتاد أن تضرب الإسكندرية فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر فى كل عام، مما أدى إلى غرق كورنيش الإسكندرية وتعطل حركة المرور واترفع منسوب المياه على الكورنيش حتى تخطى رصيف الكورنيش وسط مجهودات شركة الصرف الصحى والاجهزة التنفيذية لتصريف مياه الأمطار وفتح الطريق أمام حركة المرور.

ووفق التوقعات العامة لهيئة الأرصاد الجوية، فإن الإسكندرية سوف تشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة يوم اليوم الثلاثاء، وأمطار متوسطة يوم غدا الأربعاء، وخفيفة يوم الخميس.