اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 01:09 م

ريال مدريد

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الـ 13

كتب: هاني عبد النبي الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:57 ص

سيطر ريال سوسيداد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام مباريات الجولة 13 من عمر المسابقة بفارق الأهداف على حساب أتليتكو مدريد الذي خيب الآمال وسقط أمام ريال مدريد في ديربي العاصمة مطلع الأسبوع الجاري، وكليهما يجمع 26 نقطة، فيما يحتل الملكي المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

وفاز برشلونة في الجولة نفسها على حساب ليفانتي بهدف دون رد، بفضل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رغم الأداء الباهت للفريق الكتالوني الذي حجز المرتبة الثامنة من بطولة الدوري الاسباني.

تعادل فياريال مع ريال بيتيس بهدف لمثله في هذه الجولة، وفاز إشبيلية على خيتافي بهدف دون رد.

وفاز سيلتا فيجو على حساب ضيفه قادش برباعية نظيفة ضمن المرحلة 13 من الدوري الإسباني الإثنين/ وسجل للفائز مانويل نوليتو 6، اياجو أسباس من ركلة جزاء 31، فران بيلتران 43 وبرايس مينديز45.

وأصبح رصيد سيلتا فيجو 16 نقطة في المركز التاسع، أما قادش فهو في المركز السابع بـ18 نقطة.

وجاء ترتيب الدوري الدوري الإسباني كالتالي..


ترتيب الدوري الإسباني بعد انتهاء الجولة 13
 
وحقق بطل إسبانيا ثلاثة انتصارات مهمة في ثلاث مباريات اختتمها بالفوز 2-0 على أتليتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني يوم السبت بعد فوزه في مباراة حاسمة بدوري الأبطال على بوروسيا مونشنغلادباخ يوم الأربعاء والتي أعقبت الانتصار على إشبيلية.  
 
ويستضيف ريال مدريد منافسه أثلتيك بيلباو اليوم الثلاثاء ساعياً لمواصلة المستوى الذي قاده للتقدم للمركز الثالث في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة ريال سوسيداد وأتليتيكو مدريد وكذلك للتأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال حيث سيلاقي أتلانتا.  
 
وقال زيدان في مؤتمر صحفي الاثنين: "لم يتغير أي شيء. نواصل العمل بقوة يومياً ونرغب في مواصلة التركيز، يجب أن نكون دائماً الفريق الأفضل في الملعب لكن المنافسين يفعلون ذلك أيضاً ويكون الأمر في غاية الصعوبة أحيانا للتفوق عليهم. ريال فريق كبير لكنه يحتاج لثبات المستوى".  
 
وقال المدرب إنه أصبح من الصعب جداً الآن توقع مجريات المباريات وهو ما قد يفسر افتقار فريقه لثبات المستوى هذا الموسم وأيضاً بعض النتائج التي حققها مثل الخسارة المفاجئة أمام قادش والافيس والهزيمة مرتين أمام شاختار.  
 
وأضاف "تواجه في بعض الأحيان لحظات صعبة في اللعبة وبات الأمر شائعاً الآن أكثر من أي وقت مضى. قبل 15 أو 20 عاماً كان هناك دائماً أحد الفرق المرشحة، لكن الوضع يختلف الاًن. نرغب في الفوز بكل مباراة لكن في بعض الأحيان يتعين عليك تعلم كيفية تخطي الصعوبات".