اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:37 م

عيادة الطبيب محمد مشالي

عيادة طبيب الغلابة تفتح أبوابها بعد غلق 5 أشهر.. طبيب جراحة عامة يستأجرها من صاحب العقار ويجهزها لاستقبال المرضى.. ويؤكد: هدفى السير على خطى الدكتور مشالى.. وسعر الكشف 15 جنيها وإعفاء الفقراء من الدفع.. فيديو

الغربية مصطفى عادل الأحد، 13 ديسمبر 2020 10:23 م

أعرب أحد استشارى الجراحة العامة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه فكر فى إعادة فتح عيادة طبيب الغلابة مرة أخرى لخدمة الغلابة ومساعدة غير القادرين.

أضاف أنه تسلم العيادة منذ أسبوعين تقريبًا ويعمل حاليًا على تجهيزها من جديد ودهان الجدران والحوائط وإعادة تأهيلها لتستقبل الغلابة مرة أخرى.

أضاف أنه قرر أن يسير على نهج طبيب الغلابة الراحل وتحديد سعر الكشف 15جنيها مثلما كان يفعل الدكتور محمد مشالى، واستثناء غير القادرين من دفع قيمة الكشف. وقال إنه سمع كثيرًا عن الدكتور محمد مشالى خاصة أنه قيمة وقامة وعلم من أعلام محافظة الغربية وسمع عنه بأنه كان نصيرًا للفقراء. وتمنى قطب أن يوفقه الله بأن يحذو حذو الدكتور محمد مشالى ويقدم ولو جزء بسيط من أعماله ومساعدته للغلابة.

وأشار إلى أن لديه أسرة وأولاد وحياته تسير بشكل طبيعى ويحاول استكمال مسيرة طبيب الغلابة فى مساعدة الغلابة، مشيرًا إلى أنه كان لديه عيادة بالقاهرة، لكنه قرر أن يستقر بمدينة طنطا، ويكمل حياته العملية داخل عيادة طبيب الغلابة الراحل، خاصة بعد المطالب المستمرة بإعادة فتح العيادة لاستقبال الحالات المرضية، فقام باستئجار شقة العيادة من صاحب العقار وإعادة تجهيز العيادة والعمل بها.

وأكد استمراره في العيادة حتى يلقى الله عز وجل قائلاً: نحن راحلون والعمل يبقى.

وفتحت عيادة طبيب الغلابة الراحل الدكتور محمد مشالى أبوابها أمام المرضى مرة أخرى بعد غلق لعدة شهور عقب وفاته لاستقبال المرضى مرة أخرى، وكانت أسرة الراحل قد أخلت العيادة من متعلقاته وتسليمها لصاحب العقار والذى قام بتأجير الشقة لطبيب آخر لاستقبال الحالات المرضية.

وأكد وليد مشالى نجل طبيب الغلابة لـ"اليوم السابع" أن الأسرة بالفعل قامت بتسليم الشقة لصاحب المنزل بعد وفاة والده، مشيرًا إلى أن الأسرة تلقت طلبات من عدد من الأطباء لفتح العيادة مرة أخرى بعد وفاة والده لاستكمال مسيرته، لكن الأسرة رفضت وقررت تسليم الشقة لصاحب العقار.

وأشار إلى أنه تم إخلاء العيادة من متعلقات طبيب الغلابة وتسليمها لصاحب العقار، مشيرًا إلى أن هناك طبيب آخر تسلم الشقة وقرر أن يسير على خطى والده بمساعدة الغلابة، وتخفيض ثمن الكشف وإعفاء غير القادرين من دفع ثمن الكشف مساعدة لهم، ودعا وليد مشالى الله أن يوفق الطبيب الجديد فى عمله وأن يكون عوناً للغلابة.