اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:13 م

اللوحة الفنية

ألمانيا تنقذ لوحة بـ 280 ألف يورو من صندوق القمامة.. اعرف الحكاية

كتبت بسنت جميل السبت، 12 ديسمبر 2020 09:00 م

كادت لوحة للفنان السريالي الفرنسى "إيف تانجى" أن تضيع وتدمر بعدما أضاعها رجل أعمال فى مطار دوسلدورف،  ولكن تم إنقاذها عن طريق شرطة المطار، وقال متحدث باسم الشرطة "كانت هذه بالتأكيد واحدة من أسعد قصصنا هذا العام".


اللوحة الفنية

وقد تمكنت الشرطة الألمانية من إنقاذ لوحة سريالية من الدمار بعد أن عثرت على العمل الفني المفقود في قاع سلة إعادة التدوير، وفقا لموقع dw.com

وقالت الشرطة في بيان إن رجل أعمال ترك اللوحة عن طريق الخطأ عند مكتب تسجيل الوصول في مطار دوسلدورف في نهاية نوفمبر.

وكانت اللوحة التى رسمها الفنان السريالى الفرنسى إيف تانجى، والتى تقدر قيمتها بـ 280 ألف يورو (340 ألف دولار)، مغلفة فى صندوق من الورق المقوى. ولم يتضمن بيان الشرطة عنوان اللوحة، واستقل الرجل طائرته ثم أدرك أنه نسى اللوحة.

وعند هبوطه في حاول الاتصال بالشرطة في مدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا - حيث أرسل عدة رسائل بريد إلكتروني حول اللوحة 40 × 60 سم (16 × 24 بوصة).

ووصلت القضية إلى مكتب المفتش مايكل ديتز، الذي اتصل بعد ذلك بشركة تنظيف المطار. جنبا إلى جنب مع مدير الممتلكات في المطار ، بحثوا بدقة في حاويات إعادة التدوير للورق.

وقال المتحدث باسم الشرطة أندريه هارتويج لوكالة أسوشييتد برس: "كانت هذه بالتأكيد واحدة من أسعد قصصنا هذا العام". "لقد كان عملاً بوليسيًا حقيقيًا".

واشتهر الفنان إيف تانجوي ، الذي عاش من عام 1900 إلى عام 1955 ، بمناظره الطبيعية السريالية المجردة. كان من بين معاصريه أمثال سلفادور دالي وجوان ميرو ومان راي.