اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:01 ص

كوكب الأرض _ أرشيفية

عالم فى جامعة كاليفورنيا يبتكر وسيلة لقياس قيمة كوكب الأرض .. اعرف التفاصيل

ريهام عبد الله الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 12:30 م

ابتكر عالم الفيزياء الفلكية جريج لافلين فى جامعة كاليفورنيا، آلية خاصة استطاع من خلالها احتساب قيمة كوكب الأرض، وحسابات لافلين، أشارت إلى أن قيمة الكوكب تبلغ خمسة كوادريليون (مليون مليار) دولار، وفقًا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشار موقع "ميل أون لاين"، إلى أن العالم أخذ في حساباته بالاعتبار كتلة الأرض ودرجة حرارتها وعمرها والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على قدرتها على دعم الحياة، كما أكد العالم أن كوكب الأرض كان أغلى كوكب على الأقل في النظام الشمسي، مضيفًا على سبيل المقارنة، أن سعر المريخ يبلغ 16 ألف دولار فقط.

وأشارعالم الفيزياء الفلكية، إلى أن هذه التكلفة المنخفضة للكوكب الأحمر ترجع إلى افتقارها الافتراضي إلى الملاءمة لتنمية الحياة، فيما تبلغ قيمة كوكب الزهرة، وفقا لحسابات عالم الفيزياء الفلكية، سنتًا واحدًا فقط.

ويقول لافلين: "اعتقدت دائمًا أن مفهوم" كوكب الأرض في المنطقة الصالحة للسكن "غامض نوعًا ما، كنت بحاجة إلى مقياس يمكنني من خلاله رؤية قيمة الكواكب، التي يعثر عليها الباحثون باستمرار"، ووفقًا لعالم الفيزياء الفلكية، لا ينبغي اعتبار الكواكب التي تقل قيمتها عن 80 مليون دولار موطنا جديدا محتملا للبشر.