اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:52 ص

مقالات الصحف

مقالات الصحف.. محمود خليل: الحكمة ما زالت مطلوبة.. خالد منتصر: وداعاً فرويد مصر.. بهاء الدين أبو شقة: مواعيد غلق وفتح المحال.. محمود غلاب: ساكن البيت الأبيض.. ماجد حبته: قلق سودانى مشروع

كتب أحمد عرفة الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:00 م

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الحكمة ما زالت مطلوبة.. خالد منتصر: وداعاً فرويد مصر.. بهاء الدين أبو شقة: مواعيد غلق وفتح المحال.. محمود غلاب: ساكن البيت الأبيض.. ماجد حبته: قلق سودانى مشروع.. محسن الفحام: جيل جديد للعطاء.

 

الوطن

محمود خليل: الحكمة ما زالت مطلوبة
 

يتحدث عن أن لحكمة ما زالت مطلوبة.. ذلك هو الدرس الأساسى الذى يمكن استخلاصه من تجربة انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والتى انتهت بفوز جو بايدن، ومن خارج المنظومة السياسية جاء «ترامب» رئيساً للولايات المتحدة بعد أن اكتسح منافسته «هيلارى كلينتون» عام 2016. وعلى مدار 4 سنوات أدى كرجل لا يعرف أى معنى للحسابات السياسية.

 

خالد منتصر: وداعاً فرويد مصر
 

يتحدث عن أنه اخترت يوم الهول يوم وداع، ليس أنسب من هذا البيت الذى قاله أمير الشعراء أحمد شوقى فى رثاء مصطفى لطفى المنفلوطى للتعبير عن رحيل رائد التحليل النفسى د. مصطفى صفوان.. مصطفى الأول غطت على أنباء رحيله الرصاصات التى أُطلقت على الزعيم سعد زغلول، فكانت الحصيلة جنازة مكونة من خمسة أشخاص فقط.

 

الوفد

بهاء الدين أبو شقة: مواعيد غلق وفتح المحال
 

يتحدث عن أنه يستعد مجلس الوزراء، خلال الأيام القليلة القادمة للإعلان عن المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال التجارية، والمولات، والمطاعم، والمقاهي، وفي حقيقة الأمر فإن تحديد مواعيد ثابتة لغلق المحال التجارية، يساعد أجهزة الدولة على تحقيق الانضباط في الشارع المصري، ويقضي على أي مظاهر للعشوائية والفوضى، كما يمنع الإشغالات، والتكدسات المرورية، فضلاً عن الحفاظ على صحة المواطنين.

 

 

محمود غلاب: ساكن البيت الأبيض
 

يتحدث عن أنه انتهت الانتخابات الأمريكية واستمر الصراع على مفتاح البيت الأبيض بين بايدن الذى يتلقى التهانى وترامب الذى يلوح بالمسار القضائي، وتقريبا غير الكالون لمنع بايدن من الدخول لحين انتهاء الأزمة قضاءً أو رضاءً، وبما أن ترامب هو المتضرر فأمامه المحكمة، ولكن بايدن لن يستقر فى البيت الأبيض إلا يوم 20 يناير لأداء اليمين الدستورية وفى جيبه أصوات 74 مليون أمريكى انتخبوه رئيساً لمدة 4 سنوات.

 

الدستور

ماجد حبته: قلق سودانى مشروع
 

يتحدث كاتب المقال عن أن المعارك المستمرة منذ الأربعاء الماضى في إقليم تيجراى الإثيوبى ستكون لها انعكاسات سلبية خطيرة ويتحدث عن تأثير هذه المعارك على السودان وأن القلق السودانى من هذا الأمر مشروع.

 

محسن الفحام: جيل جديد للعطاء
 

يتحدث كاتب المقال أن الرئيس السيسى أكد ضرورة التفرقة بين صحيح الدين الإسلامي الذى يدعو إلى القيم الإنسانية السامية وبين جرائم العنف والتطرف التي تدعو إليها الجماعات الإرهابية المتأسلمة.