اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:57 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الأردن يدخل الصمت الانتخابى قبل 24 ساعة من انتخابات "النواب".. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة.. كوريا الشمالية تلتزم الصمت حيال فوز بايدن

وكالات الأنباء الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

صحيفتان: الإمارات وأمريكا تعملان على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط والعالم

أكدت صحيفتا " الاتحاد" و"الوطن" الإماراتيتان، أن الإمارات والولايات المتحدة تعملان على تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم وتربطهما صداقة تاريخية وتحالف قوي، وحوار استراتيجي عنوانه الشراكة والتكامل.
 
 
الأردن يدخل "الصمت الانتخابي" قبل 24 ساعة من انتخابات "النواب"
 
بدأت الاثنين، مرحلة الصمت الانتخابي فى المملكة الاردنية، والتي توجب إنهاء ممارسة الدعاية الانتخابية بأشكالها كافة، حيث دعت الهيئة المستقلة للانتخاب الجميع إلى ضرورة التقيد بتطبيق القانون ووقف أشكال الدعاية الانتخابية كافة في مختلف وسائل الإعلام والتواصل.
 

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، 11 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم أمين سر حركة "فتح" في بيت تعمر، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أمين سر حركة "فتح" في بيت تعمر شرق بيت لحم، ومواطنا، كما اعتقل ثلاثة أشقاء بعد أن داهمت منزل ذويهم في القرية، وفلسطينيا من مخيم عايدة.

مقتل وإصابة 7 أشخاص فى عملية إرهابية فى العاصمة العراقية بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق عن مقتل وإصابة سبعة أشخاص فى عملية نفذها إرهابيون في منطقة الرضوانية ببغداد.
 

رويترز: تنامى المخاوف من اندلاع حرب أهلية بإثيوبيا بعد حملة فى تيجراى

كثف رئيس الوزراء الإثيوبى حملته العسكرية في منطقة تيجراي شمال البلاد أمس الأحد، وذلك بشن ضربات جوية تأتي جزءا مما قال إنها "عملية لإنفاذ القانون"، الأمر الذي زاد المخاوف من اندلاع حرب أهلية في ثاني أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان.

تعديلات بوتين الحكومية.. ترقية وزير الطاقة إلى منصب نائب رئيس الوزراء

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقال اليوم الاثنين وزير النقل يفجيني ديتريخ ووزير الموارد الطبيعية والبيئة ديمتري كوبيلكين من منصبيهما.

مقتل 13 شخصا فى هجومين شرق الكونغو الديمقراطية

لقى 13 شخصا حتفهم فى أقل من 24 ساعة فى هجومين منفصلين نفذتهما جماعة "تحالف القوى الديمقراطية" حول مدينة "بينى" شرقي الكونغو الديمقراطية، وقال حاكم إقليم "بني" "دونات كيبوانا" - حسبما ذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الاثنين - إن جماعة "تحالف القوى الديقمراطية" شنت هجومها الأول مساء أمس الأول مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص.. موضحا أنها حصيلة مؤقتة وأن الهجوم استهدف بلدة تسمى "كسيما".


 
زعيم المعارضة فى تنزانيا يلجأ للسفارة الألمانية بزعم تلقيه تهديدات بالقتل
 
قال مرشح المعارضة لانتخابات الرئاسة في تنزانيا، توندو ليسو، إنه لجأ إلى مقر السفير الألماني في العاصمة التجارية دار السلام بعد تلقيه تهديدات بالقتل.
 

 
كوريا الشمالية تلتزم الصمت حيال فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية

التزمت كوريا الشمالية الصمت حيال فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ يرفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة، وسط تساؤلات حول موعد والكيفية التي سيكون عليها رد فعل بيونج يانج على النتائج.

ترامب يتوعد مجددا باللجوء للقضاء لإعادة فرز الأصوات فى الانتخابات الرئاسية
 
توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا باللجوء إلى القضاء لإعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، متهما الديمقراطيين بسرقة الانتخابات، وتساءل ترامب ـ في تغريدة له حسبما أفادت قناة ( الحرة) الإخبارية اليوم الاثنين ـ "منذ متى تقرر وسائل الإعلام غير المنصفة من سيكون الرئيس المقبل"، مصرا على أنه الفائز بالرئاسة .وأضاف أنه تعلم الكثير خلال الأسبوعين الماضيين .