اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 12:02 ص

أحمد أحمد

انطلاق سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي بـ3 مرشحين دون حضور عربي

كتب أحمد عصام الإثنين، 09 نوفمبر 2020 07:27 م

بدأ سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي بإعلان 3 مرشحين بدون تواجد أي مرشح عربى بشكل رسمي حتى الآن، بعدما أعلن الثلاثي عن خوضهم السباق الانتخابي في الانتخابات المقرر إقامتها في المغرب يوم 12 مارس المقبل وذلك قبل أيام على غلق باب الترشح الذى يسدل الستار عليه يوم الخميس المقبل.

ويعد أحمد أحمد الرئيس الحالي لـ كاف هو أول المرشحين لفترة رئاسة جديدة بعدما أعلن أنه سيكمل المسيرة التي بدأها لإنهاء عدة ملفات في القارة السمراء يرغب في الإشراف عليها من خلال الترشح لفترة رئاسية جديدة.

وعقب إعلان أحمد نيته في الترشح، انضم إليه باتريس موتسيبي رئيس نادى صن داونز الجنوب أفريقي الذى أعلن اليوم ترشحه للانتخابات بدعم من اتحاد الكرة والسلطات في بلاده.

كما قرر رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، جاك أنوما، الترشح رسميًا لرئاسة الاتحاد الإفريقي، عقب حصوله على الموافقة من سلطات بلاده، وسبق أن تولى أنوما منصب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم وعضوية المكتب التنفيذي لـ كاف.

وسبق أن أعلن التونسي طارق بوشماوي عن نيته في الترشح لرئاسة الكاف، لكنه أعلن في أكتوبر الماضي أنه تقدم بطلب لاتحاد الكرة في بلاده برئاسة وديع الجرئ لدعمه، لكن الطلب لم يتم تنفيذه حتى الآن، حيث تشير تقارير تونسية إلى رغبة الجرئ في الاستفادة بمقعد تونس، للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للكاف.