اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:24 ص

مشروعك - أرشيفية

234 مشروعًا بـ27 مليون جنيه وفرت 5000 فرصة عمل للشباب فى "مشروعك"

بورسعيد - محمد فرج الخميس، 05 نوفمبر 2020 03:00 ص

أكد المهندس السيد سعدون، المشرف العام على المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المشروع ساهم في تنفيذ 234 مشروعًا صغيرًا ومتوسط الصغر بقروض تقدر 27 مليونًا و800 ألف جنيه وهذه المشروعات ساهمت في توفير 5000 فرصة عمل للشباب.

وقال إن القروض التى يتم منحها لصغار المستثمرين  للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تأتى من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضخ 200 مليار جنيه بجميع البنوك القومية لدعم هذه المشروعات بفائدة بسيطة ومتناقصة بواقع 5% ما ساهم في زيادة الطلب على هذه القروض تصل لـ2 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة و50 ألف جنيه للمشروعات متناهية الصغر والتى تمنح للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات مع تقديم كل التيسرات لمزيد من الدعم .

وقال سعدون إن توجه الدولة للمشروعات المتوسط ومتناهية الصغر تعتبر المحرك الأساسى لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدف فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات بهدف إعطائهم الفرصة لاختيار ما ينجحون وبما يتناسب مع امكانيتهم وقدراتهم .

وتابع: أن برنامج "مشروعك" قدم كل التسهيلات للمتقدمين للحصول على دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى ضوء المميزات التى يقدمها المشروع خاصة دراسات الجدوى والرخص المؤقتة التى تتناسب مع مدة سنوات القرض الممنوح للمشروعات بحد أقصى 5 سنوات .

وفى ذات السياق أكد المشرف العام أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى ظل التيسيرات التى يقدمها "مشروعك" بلغت 234 مشروعًا فضلا أن هناك 41 مشروعًا تحت الدراسة متنوعة الأنشطة .

ومن جانبه أكد سعدون ان "مشروعك" يساهم فى خطط ومشروعات التنمية من خلال القروض الممنوحة لبعض صغار المستثمرين مثل المشروعات الصغيرة المقامة داخل المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد أو مشروعات داخل الأسواق المستحدثة لمزيد من فرص العمل للشباب .