اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 08:19 ص

معرض الشارقة للكتاب

"العالم يقرأ من الشارقة" ..دورة استثنائية لأول مرّة بدون مراسم رسمية أو حفل افتتاح وقص شريط

الشارقة –عادل السنهورى الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 08:24 م

وسط ظروف استثنائية صعبة بسبب جائحة كورونا، ومع اتخاذ إجراءات احترازية مشددة، انطلقت فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ39، الذى تنظّمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، ويستمر المعرض حتى 14 نوفمبر.
 
وينطلق المعرض هذا العام بدورة استثنائية لأول مرّة فى تاريخه، متخذاً مختلف الإجراءات الاحترازية التى تنسجم مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت الهيئة عن تنظيم كافة فعاليات المعرض المصاحبة (عن بعد) عبر منصتها (الشارقة تقرأ)، فيما تقدم دور النشر إصدارتها فى مركز إكسبو الشارقة.
 
وبسبب الظروف الاستثنائية للدورة الحالية لم تجرى أية مراسم رسمية أو حفل الافتتاح الرئيسى وقص شريط الافتتاح كما جرت العادة منذ انطلاق المعرض عام 1981 والذى اعتاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى على افتتاحه طوال 38 عاما. 
 
ويعد معرض الشارقة واحد من أهم ثلاثة معارض على مستوى العالم وهو المعرض العربى الوحيد بعد انتشار جائحة كورونا الذى قرر تنظيم فعالياته، حيث ألغت العديد من الدول العربية دورات معارض الكتاب للعام الجارى مع نهاية مارس الماضى عقب انتشار جائحة كورونا، ويشار الى أن هناك 13 معرضا عربيا للكتاب يتم تنظيمها سنويا أهمها معرض القاهرة الدولى للكتاب.
 

زوار معرض الشارقة


اهتمام خاص بالأطفال


التكنولوجيا لاختيار الكتب والقاعات 


تواجد خاص للأطفال


 


العالم يقرأ من الشارقة


دور النشر قدمت إنتاجها بطريقة خاصة  
 
 

 


 


تنوع دور العرض والجهات المشاركة


 


أشكال فنية ومعروضات خاصة مصاحبة للمعرض