اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-10

القاهره 11:00 م

العالم هذا الصباح.. احتجاجات بالعرائس والدباديب ببريطانيا بسبب خفض الحكومة للمساعدات.. ألوان مشرقة وتصميمات عصرية فى أسبوع الموضة بالصين.. وتحويل القمامة والمخلفات لمشغولات بديعة فى كوريا الجنوبية..صور

إعداد ـ محمد جمال الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 09:00 ص

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، احتجاجات بالعرائس والدباديب ببريطانيا بسبب كورونا.. ألوان مشرقة وتصميمات عصرية فى أسبوع الموضة بالصين.. وتحويل القمامة والمخلفات لمشغولات يدوية بديعة فى كوريا الجنوبية.

وإلى التفاصيل..

احتجاجات بالعرائس والدباديب ببريطانيا بسبب كورونا

احتج عدد من النشطاء ببريطانيا على خفض الحكومة للمساعدات الخارجية، وذلك بوضع الدمى من العرائس، والدباديب أمام مكتب الخزانة البريطانية بلندن كنوع من الاحتجاج، وذلك حسبما بثت وكالة أنباء رويترز توضع تجمع الدمى أمام مقر الخزانة البريطانية، ومن المتعارف عليه أن وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة هي الدائرة الحكومية المسئولة عن إدارة المساعدات الخارجية.

الهدف من القسم هو "تعزيز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر في العالم"، وزارة التنمية الدولية برئاسة المملكة المتحدة وزير الدولة للتنمية الدولية، موقف قد عقدت منذ 24 يوليو 2019 ، ألوك شارما. في عام 2010 تقرير لجنة المساعدة الإنمائية (DAC) ، وزارة التنمية الدولية وصف بأنه "إنمائية دولية رائدة في أوقات الأزمات العالمية". في شعار مساعدات المملكة المتحدة يستخدم في كثير من الأحيان للاعتراف علنا من وزارة التنمية الدولية بالبرامج الممولة من قبل دافعي الضرائب في المملكة المتحدة.
 
البرنامج الرئيسي لوزارة التنمية الدولية في مجالات العمل والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية ، إمدادات المياه والصرف الصحي ، الحكومة ، المجتمع المدني ، القطاع الاقتصادي (بما في ذلك البنية التحتية وقطاعات الإنتاج وتطوير التخطيط) ، وحماية البيئة والبحوث المساعدة الإنسانية.  
 
توزيع الدمى بشكل أنيق على درج وزارة الخزانة  
 
العرائس على درج وزارة الحضانة
 
درج وزارة الخزانة بالعاصمة البريطانية 
 
 
العرائس والدمى أحدث وسائل الاحتجاج
 
وزارة الخزانة البريطانية
 
احتجاج على تخفيض المساعدات الخارجية 
 
الدمى على درج وزارة الخزانة فى بريطانيا
 

أسبوع الموضة بالصين.. ألوان مشرقة وتصميمات عصرية للخروج من أجواء كورونا

اختتمت فعاليات أسبوع الموضة فى هانجتشو عاصمة، مقاطعة تشجيانج شرقي الصين، وخلال أسبوع الموضة الذى استمر تسعة أيام، نظمت حوالى 40 علامة تجارية لتصميمات الأزياء من الداخل والخارج أكثر من 30 عرض أزياء. 

وقدمت علامات الأزياء المشاركة مجموعاتها لربيع وصيف 2021، والتى تميزت بطابعها العصرى وألوانها المشرقة فى محاولة للخروج من الأجواء القاتمة التى فرضتها جائحة كورونا.

وكان للأقمشة المطبوعة والشيفون نصيب الأسد فى المجموعات، أما التصميمات فغلب عليها الطابع الانسيابى المريح. 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


اسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


اسبوع الموضة فى هانجتشو

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو 

 


أسبوع الموضة فى هانجتشو

تحويل القمامة والمخلفات لمشغولات بديعة فى كوريا الجنوبية

استطاعت الفنانة "كيم هانج إن"، من كوريا الجنوبية تبنى مبادرة تنظيف جبل انتشون مع زملائها الفنانين، تحت عنوان Clean Hikers تمكنوا من خلال تلك المبادرة بجمع القمامة، والمخلفات الملقاة فى المنطقة الجبلية، وتحويلها إلى لوحات فنية وأشياء إبداعية، تم عرضها أعلى قمة جبل انتشون بكوريا الجنوبية، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا لمراحل تنظيف وجمع القمامة ثم تحويلها للوحات فنية إبداعية.

يعد جبل انتشون مكان الفنون، والترفيه، والأزياء العصرية، والتاريخ، والطبيعة، فالمدينة تمر بتطويرات عقارية هائلة، يزورها عددٍ كبيرٍ من السائحين فى دورة الألعاب الآسيوية.
 
ويمكن للزوار الذهاب إلى المحلات التجارية لمصممى الأزياء، في مقاطعة بوبيونج، والتمتع بالأحداث التي تقام في مركز الفنون أو اكتشاف التاريخ المحلي في حديقة الحرية وقاعة الاستقلال التذكارية. توجه إلى الحي الصيني الرسمي الوحيد في البلد لتستمتع بالمأكولات الأصيلة وتشتري الهدايا التذكارية. يمكنك ركوب معدية متجهة إلى الجزر القريبة لتنعم بملاذ مثالي ينأى بك بعيدًا عن صخب المدينة.
 
 
عرض اللوحات الفنية والمشغولات أعلى قمة الجبل
 
تنظيف المنطقة الجبلية من مخلفات السائحين
 
جمع القمامة
 
عملية الفرز والتشكيل لخلق أشكال إبداعية
 
المشغولات التى تم فرزها
 
جمع القمامة
 
الفريق المشارك فى المبادرة
 
تسلق قمة الجبل
 
 
الفنانة كيم هانج ان
 
 
عملية فرز المخلفات التى تم تجميعها
 
الفنانة كيم هانج ان
 
ا
فريق المبادرة أعلى قمة الجبل
 
الفنانة كيم هانج ان والفريق المعاون 
قمامة بين أوراق الشجر
 
عملية التلوين والرسم