اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:43 م

مقالات الصحف

مقالات الصحف.. محمود خليل: سيدة المطر.. محمود غلاب: تحيا مصر.. بهاء أبو شقة: التعليم مفتاح التنمية.. ماجد حبته: قمة العشرين.. بين أزمتين.. على سعدة: التحدى قصة حقيقية

كتب أحمد عرفة الإثنين، 23 نوفمبر 2020 12:00 ص

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: سيدة المطر.. محمود غلاب: تحيا مصر.. بهاء أبو شقة: التعليم مفتاح التنمية.. ماجد حبته: قمة العشرين.. بين أزمتين.. على سعدة: التحدى قصة حقيقية.

 

الوطن


 

محمود خليل: سيدة المطر

 

تحدث عن أنه يبدو أنها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا المعاصرة.. تلك هى «ثقافة الاختزال» والاختزال يعنى ببساطة تلخيص مجموع أو ظاهرة أو سلوك فى شخص، فالاختزال قد يكون موضوعياً عندما يتحول شخص معين إلى رمز لمجموع أو ظاهرة أو سلوك، مثل رمزية سيدة القطار الشهيرة التى دفعت ثمن التذكرة للمجند على الأمهات المصريات وما يتمتعن به من عطف وتعاطف.

 

الوفد

محمود غلاب: تحيا مصر

يتحدث عن إطلاق الرئيس السيسى مبادرة حياة كريمة كإحدى المبادرات الانسانية والاجتماعية التي تزينت بها السنوات الست الماضية من الحكم بهدف التخفيف عن الفقراء فى تدبير احتياجاتهم من المأكل والمشرب حتي وصلت إلي المساكن اللائقة بالإنسان والانسانية والآدمية بعد أن كانت آلاف الأسر تفرش الأرض وتلتحف السماء، البعض كان يقيم مع الموتى فوق القبور، والبعض كانت أحوال الموتى أفضل منهم لأنهم لا كانوا أحياء، ولا كانوا أمواتًا، باختصار لم يرسوا لهم علي بر.

 

 


 

بهاء أبو شقة: التعليم مفتاح التنمية

يتحدث عن أن النظام الجديد للتعليم بدأ تنفيذه منذ عام 2018، على الروضة والصف الأول الابتدائى، كما أنه قد شمل النظام الجديد فى تأسيس مناهج جديدة تختلف كلية عن المناهج فى النظام القديم الذى عفا عليه الزمن ولم تعد مناسبة للعصر الحالى.

 

الدستور

ماجد حبته: قمة العشرين.. بين أزمتين

يتحدث كاتب المقال عن قمة العشرين التي انعقدت خلال الساعات الماضية وترأسها المملكة العربية السعودية ويتحدث عن الأزمات التي تناقشها القمة.

 

على سعدة: التحدى قصة حقيقية

يتحدث كاتب المقال عن قصة تحدى طالب في كلية العلوم الذى لم ييأس وحول مساره إلى الهندسة وأصبح بعد ذلك مهندسا ناجحا ويعرض قصة هذا الشاب.