اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:56 ص

التليفزيون هذا المساء

التليفزيون هذا المساء.. وزير الآثار: أعدنا قطعا أثرية غير مصرية لدولها.. حسام البدرى: أهدى الفوز لمصر وخطوة مهمة بمشوار التأهل للأمم الأفريقية.. المترو يخصص شرطة سرية لمنع دخول الركاب بدون كمامة

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

 

وزير الآثار لـ الحياة اليوم: أعدنا قطعا أثرية غير مصرية لدولها

أكد الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، أنه تم تطوير النافورة الخاصة بالمتحف المصرى، وتم عمل معرض لعرض قطع أثرية وتوابيت جديدة يضم 50 تابوتا جديدا، بتمويل ودعم أمريكى، مشيرا إلى أن المتحف المصرى على الرغم من افتتاح عدد كبير من المتاحف، سيظل هو المرجع العام للآثار المصرية.

 

وأضف خلال لقائه فى أعقاب احتفالية المتحف المصرى بالتحرير، مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة: "تم إيجاد 100 عملة تعود إلى المملكة العربية السعودية والهند وغيرهم، وتم مخاطبة سفاراتهم لإعادة تلك الآثار لهم، وهي رسالة سياسية هامة تؤكد أن مصر عليها إعادة الآثار غير المصرية إلى أصحابها ونتمنى أن يقوم العالم كله بنفس الفكرة".

 

حسام البدرى: "أهدى الفوز لمصر وخطوة مهمة بمشوار التأهل لبطولة الأمم الأفريقية"

أكد الكابتن حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، أن مشاعره كبيرة بنتيجة مباراة المنتخب المصري مع منتخب توجو حيث إن الفوز مهم جدًا للمنتخب المصري والكرة المصرية ولاعبي المنتخب وفي ذات الوقت خطوة مهمة جدًا في مشوار التأهل لبطولة الأمم الأفريقية، مضيفا: "أهدي الفوز لمصر والجماهير المصرية".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى: "أشكر كل من أكمل مسيرته في هذه الظروف الصعبة واتفق مع وجهة نظري"، موجهًا اللوم لمن انتقده طوال الفترة الماضية لأسباب مغرضة".

 

وتابع: "الحمد لله في النهاية وبوجه الشكر للمنتخب وكل الأجهزة التي عملت معي واللجنة الخماسية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تكتنف المباراة في ظل غياب النني وصلاح لكن كل اللاعبين كانوا رجالة في المباراة".

 

وحول غياب صلاح وإحراز ثلاثة أهداف في غياب صلاح قال: "صلاح والنني لاعبين مهمين جداً وحزنت لغيابهما لكن الشيء الإيجابي اليوم هو وجود عناصر جديدة بأعمار سنية من عناصر شابة، ونقوم بالتجديد مع الحفاظ على الخبرات الموجودة فنحن نعمل على تجديد الدماء في المنتخب الوطني".

 

ووعد البدري الجماهير المصرية بالتأهل لكأس الأمم الأفريقية وبطولة كأس العالم قائلاً: "بوعدهم بده لأن ده الهدف اللي أنا موجود علشانه".

 

وكشف البدري  أنه توجه لغرفة النني عقب انتهاء المباراة وقدم التهنئة له قائلاً: "دخلت أوضته وهنأته وشكرته على المباراة السابقة وبطمن الجماهير إن حالته كويسة جداً".

 

المترو يخصص شرطة سرية لمنع دخول الركاب بدون كمامة

أكد أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم شركة مترو الأنفاق، شرطة مترو الأنفاق تمنع أى راكب من دخول المترو بدون ارتداء الكمامة، ولكن بداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك أكمنة ثابتة ومتحركة سيتم منع ركوب أى أحد دون ارتداء الكمامة، كما أن هناك أكمنة سرية داخل القطارات.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أن هناك مشرفين فى مداخل ومخارج المحطات، وهناك منافذ لبيع الكمامات سعر الواحدة 3 جنيهات، مشيرا إلى أن هناك مواطنين يخلعون الكمامات بعد دخول المترو.

 

وشدد المتحدث الرسمى باسم شركة مترو الأنفاق، على أن الغرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه حد أقصى.

 

حسام عبد الغفار لـ"الحياة اليوم": مصر أنفقت 120 مليار جنيه لتطوير التعليم

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى: "لدينا قيادة سياسية مؤمنة بأهمية الاستثمار بالبشر، وأهم عامل من عوامل الاستثمار في البشر هو التعليم الجيد، وبلغ حجم الاستثمارات الخاصة بالتعليم إلى 120 مليار جنيه مصري، منهم 12 مليار جنيه تم توجيهم للمراكز البحثية والبنية التحتية المعلوماتية، وكانت مصر قبل ذلك ليست موجودة في التصنيف الدولي في التعليم العالي، ودلوقتي بنجدد الاتفاقية مع شركة ميكروسوفت لدعم البنية المعلوماتية".

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن طلاب العلم قديما كانوا يرتحلون ليلتقون بالعلماء، مشيرا إلى أن وجود عدد كبير من العلماء المصريين تم تصنيفهم من العلماء الأكثر تأثيرا فى العالم، يعنى أن الجامعات المصرية متميزة، لأنها أخرجت علماء متميزين.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الـ 396 عالما مصريا ليسوا في تخصص واحد، وإنما في مختلف التخصصات العامة والدقيقة، مثل الطب والعلوم الدقيقة والعلوم النظرية، وخلال الفترة من 2017 حتى عام 2020 حجم القفزة التي قفزتها الجامعات المصرية، هو شيء عظيم يدعو للفخر".