اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:02 ص

حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر

رحلة فى عقل حسام البدرى قبل مواجهة توجو.. مدرب الفراعنة بين نارين.. الهجوم الكاسح أو الخطة المتوازنة واستغلال الهجمات المرتدة.. ثنائية تريزيجيه ورمضان صبحى تظهر.. تعديل بالجبهة اليمنى.. ودور خاص لكوكا وأفشة

كتبت لبنى عبد الله الإثنين، 16 نوفمبر 2020 09:10 م

يواجه منتخب مصر نظيره توجو في الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر على ملعب دى كيجيه في توجو، ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها دولة الكاميرون 2022.

ويحتل المنتخب المصرى المركز الثانى في المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط بعد لعب 3 مبارايات، بينما يتصدر منتخب جزر القمر المركز الأول برصيد 8 نقاط بعد لعب 4 مباريات، ويليهما المنتخب الكينى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بعد لعب 4 مبارايات، ويأتى منتخب توجو في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة بعد خوضه 3 مبارايات.

تعادل الفراعنة في مباريتين وفاز في الثالثة حتى الآن في تصفيات المجموعة السابعة؛ فتعادل مع كينا بهدف لكل منهما، كما تعادل مع جزل القمر بلا أهداف، بينما فاز على فريق توجو بهدف في المباراة التى أقيمت في استاد القاهرة.

البدرى بين "نارين"

حسام البدرى فى ورطة وتفكير عميق للخروج من عنق الزجاجة وضرورة الفوز على توجو فى ملعبه، وليس أمام الجهاز الفنى أى حجة للعروض الهزيلة، وديا ورسميا، فى مواجهة منتخبات ضعيفة، وفى مباراة توجو أصبح البدرى بين نارين، الهجوم والضغط بقوة من أجل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تعيد الفراعنة لصدارة المجموعة وهو ما يحمل مخاطرة مجهولة بعد ظهور منتخب توجو في مواجهة السبت الماضى بشكل متماسك خارج ملعبه، والخيار الثانى هى اللعب بخطة متوازنة والتركيز على الهجمات المرتدة، وهذا سيناريو غير آمن خاصة أن التعادل لا يرضى الجماهير المصرية، بل أن الخسارة تعنى دخول المنتخب حسبمة برما وفتح نيران جهنم على الجهاز الفنى واللاعبين.

تثبيت التشكيل والتعديلات محدودة

البدرى استقر على تثبيت تشكيل المنتخب، ولكن التعديلات ستكون طفيفة على التشكيلة الأساسية، والتغيير الأغلب سيكون فى طريقة اللعب أو توظيف اللاعبين داخل الملعب، باستنثاء افتقاد عمرو السولية لاعب خط وسط الفراعنة الذى يغيب للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثانى في مواجهة السبت الماضى ومحمد هانى الظهير الأيمن للمنتخب الذى تعرض للإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة وغاب عن مرافقة البعثة لتوجو.

ويعتزم البدرى الدفع برمضان صبحى كجناح أيسر ومحمود تريزيجيه كجناح أيمن مع الدفع بطارق حامد في خط الوسط لتعويض غياب دفاع السولية مع منح أحمد حسن كوكا بعض الوقت للمشاركة في هجوم الفراعنة وأيضاً محمد مجدى أفشة الذى غاب عن المباراة الماضية واكتفى بالظهور على دكة البدلاء .

"ثبات" الخطوط الخلفية وظهور أيمن أشرف بديلا لهانى

وفى الخطوط الخلفية للفراعنة تبدو الأمور أكثر استقراراً فى رأس البدرى، حيث محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمود حمدي "الونش" - أحمد حجازي - أحمد أبو الفتوح، مع الدفع بأحمد توفيق لتعويض غياب محمد هانى وإن كان واردا استغلال القدرات الدفاعية لأيمن أشرف، وهذا لم يحسم خلال الساعات الماضية.

ويبدو التشكيل المتوقع للفراعنة أمام توجو مكون من محمد الشناوى وأيمن أشرف والونش وأحمد حجازى وأحمد أبو الفتوح وطارق حامد ومحمد الننى وعبد الله السعيد وتريزيجيه ورمضان صبحى ومصطفى محمد.

ويجلس على مقاعد بدلاء منتخب مصر: محمد أبو جبل - أحمد توفيق - محمود علاء- علي جبر – حمدي فتحي - محمد مجدي "أفشة" - أحمد السيد زيزو - أحمد حسن "كوكا" - حسام حسن - محمد شريف.