اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:48 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان.. المغرب يبدأ توزيع لقاح كورونا خلال أسابيع.. رئيس المكسيك يطالب بمحاسبة المسئولين عن قمع مظاهرة نسائية

وكالات الأنباء الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الأسد يتهم واشنطن بعرقلة عودة ملايين اللاجئين السوريين

اتهم الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الأربعاء، خلال كلمة في مستهل مؤتمر بدمشق واشنطن بعرقلة عودة ملايين اللاجئين السوريين.

المغرب يبدأ حملة لتوزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال أسابيع

تستعد السلطات المغربية لإطلاق حملة تطعيم شاملة على مستوى البلاد، بتوزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع المقبلة.

وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان وإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً

نعي الديوان الملكي البحرينى، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
أسوشيتيد برس: السودان يستعد لاستقبال 200 لاجئ بسبب الصراع فى إثيوبيا

قالت وكالة أسوشيتيد برس، إن السودان لاستقبال ما يصل إلى 200 ألف لاجئ فروا من الصراع في إثيوبيا ، منوهة بأن الأمم المتحدة تسعى لوصول المساعدات الإنسانية في أقرب وقت ممكن" إلى منطقة تيجراي التي تشهد اشتباكات عسكرية بين الحكومة المركزية ونظيرتها في الإقليم.

استعدادات لجنازة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وسط مراسم عسكرية

تجري الاستعدادات اليوم الأربعاء لجنازة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي توفي أمس بعد إصابته بكوفيد-19، بالتزامن مع ذكرى مرور 16 عاما على وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

كوبا تعتزم إعادة فتح المطار الدولى بعد أكثر من 7 أشهر إغلاق بسبب كورونا

أعلنت هيئة الطيران المدني في كوبا عزمها إعادة فتح مطار "خوسيه مارتي" الدولي في هافانا في 15 نوفمبر الجاري، بعد أكثر من سبعة أشهر من إغلاقه أمام جميع الرحلات الجوية التجارية بسبب فيروس كورونا المستجد.

موسكو: قوات حفظ السلام الروسية تتجه إلى إقليم قره باغ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، انطلاق أرتال لقوات حفظ السلام الروسية من أراضي أرمينيا باتجاه إقليم قره باغ.

رئيس المكسيك يعزل وزير الداخلية ويطالب بمحاسبة المسئولين عن قمع مظاهرة نسائية

ندد رئيس المكسيك، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بقمع الشرطة لمسيرة نسوية بالرصاص الحي في مدينة كانكون بولاية كيناتانا رو جنوب شرفي البلاد.
 

دار أوبرا سيدنى تتألق بزهور الخشخاش لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى

أضاءت صور زهور الخشخاش أشرعة دار أوبرا سيدني فجر اليوم الأربعاء مع إحياء أستراليا الذكرى الثانية بعد المئة ليوم الذكرى.

 
فرنسا تعزز التواجد الشرطى لفرض احترام الحجر الصحى المفروض لمكافحة كورونا

طالب وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانان، فى خطاب موجه إلى مديريات الشرطة، بتعزيز التواجد الشرطى بشكل مرئى من خلال وجود نقاط مراقبة ثابتة للشرطة فى الشوارع ودوريات ديناميكية فى الطرق العامة من أجل فرض إجراءات احترام الحجر الصحي المفروض في البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).