اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:25 ص

وزير الأوقاف يفتتح مسجدى العقيد أحمد منسى والشهيد مصطفى أحمد بالإسكندرية.. مختار جمعة يؤكد تسمية المساجد بأسماء الشهداء تقديرا لفدائهم بأرواحهم.. والجوامع الجديدة أكبر رد على شائعات الجماعة الإرهابية.. صور

الإسكندرية أسماء على بدر الجمعة، 09 أكتوبر 2020 01:22 م

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، بصحبته اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، مسجد الشهيد رقيب أول مصطفى أحمد مصطفى بمحور المحمودية، والشهيد أحمد منسى، وألقى وزير الأوقاف خطبة بالمسجد تحت عنوان: "فضل الشهادة والتضحية في سبيل الوطن، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد"، يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف الدعوية والاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) من جهة، وتقديرًا لأبنائها العظام الذين ضحوا في سبيل مجدها وعزتها ورقيها والحفاظ عليها من جهة أخرى

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن انتصارات أكتوبر ستظل أجيال تتذكرها لما قدمه أبطالها  تضحية وفداء فى سبيل الوطن ، مؤكدا أن الحفاظ  على الاوطان وبنائه مهمة لا يقوم بها جيل واحد بل تدفعه الأجيال على مر العصور .

وأضاف خلال خطبة الجمعة أن الدولة المصرية تواجه تحديات عديدة لا يقل عن تحديات أكتوبر 1973 ويتمثل التحدى فى مواجهة جماعات الإرهاب والفوضى لما يستخدمونه من حروب غير تقليدية تعتمد على بث الشائعات وترويج الأكاذيب.

وأكد أن الدولة المصرية افتتحت مساجد عديدة مما يؤكد أن الدولة المصرية تبنى فى كافة المجالات، منها  فى مجال الإسكان مثل مدينة العلمين الجديدة وبشائر الخير  بالإسكندرية وفى مجال التعليم مثل جامعة العلمين الأهلية والبنية التحتية مثل محور المحمودية وهوخير مثال .

وأوضح أن كان هناك بعض الأمور المعوقات لبناء محور المحمودية كان  لابد من ازالتها مثل إزالة الزوايا ولكن تم استبدالها لمساجد كبرى، مؤكدا أنه فى الفترة الأخيرة تم بناء 1200 مسجد جديد  وإحلال وتجديد 3600 مسجد والافتتاحات المتتابعة افضل رد على الزيف.

وأضاف وزير الأوقاف أن الشهيد العقيد أحمد المنسي ورفاقه من الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل وطنهم قد حفروا أسماءهم في تاريخ العظماء.

وأكد أن مصر خير من يخلد تاريخ العظماء من أبنائها ويعترف بالفضل لأهله، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة الباسلة التي حرصت على تشييد عدد من المساجد وأطلقت عليها أسماء عدد من شهدائها العظام تقديرا لعطائهم الفريد وتضحيتهم بأنفسهم ودمائهم في سبيل عزة وطننا العزيز والحفاظ على كل ذرة رمل منه وتطهيره من دنس الإرهاب والإرهابيين.