اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:35 م

المخرج علي عبد الخالق

المخرج علي عبد الخالق: صورت أفلام أكتوبر على الجبهة وسط الذخيرة الحية

كتب عامر مصطفى الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:33 ص

قال المخرج على عبد الخالق، إن صور عدد من الأفلام الخاصة بحرب أكتوبر على جبهة القتال، أمام مرمي النيران، مشيراً إلى أن أحد القادة نبهه في حالة سقوط قذائف على الجبهة، وقضيت ليلة داخل إحدي الدشم وكانت ليلة صعبة كثيراً.

وأضاف عبد الخالق، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، والمذاع عبر القناة الأولي المصرية، أن فيلم يوم الكرامة كان وسط الذخيرة الحية، وبعدها أخرجت فيلم واللواء يحيي صقر أكد لي بأنني وللمرة الأولي نأتي بمدني للتصوير.

وأكمل المخرج علي عبد الخالق، أن ذلك الفيلم تحت عنوان رجال وسلاح حصل على الجائزة الفضية وسط 30 دولة مشاركة في ذلك المهرجان وكان فيلم تسجيلي لمدة 10 دقائق، قائلا:" الفيلم كان صامت فقط وفرحت بالجائزة وقتها".

ونشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيلما تسجيليا بعنوان "أكتوبر إرادة مصرية"، ويحمل الفيلم العديد من شهادات أبطال حرب أكتوبر 1973، والتى تحتفل فيها مصر بمناسبة استعادة شبه جزيرة سيناء.

وتحرص إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، على بث العديد من الأفلام التسجيلية والوثائقية، والأغانى الوطنية، فى ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، والتى تحل الذكرى الثالثة والأربعين لها خلال العام الجارى.