اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 08:09 م

نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون

التعاون الخليجي يدين إطلاق ميليشا الحوثى طائرة بدون طيار باتجاه السعودية

وكالات
الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 07:13 ص

أدان الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية استمرار الميليشيات الحوثية ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية و المدنيين في المملكة العربية السعودية و كان آخرها إطلاق طائرة بدون طيار مفخخة وبطريقة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية و المدنيين في مدينة نجران، وفق ما نشرت وكالة وام الإماراتية.

و أكد الحجرف في تصريح له أن هذه الاعتداءات الإرهابية المتكررة و المتعمدة لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها، وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

و أشاد بكفاءة و جاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الطائرة المسيرة قبل أن تصل إلى هدفها، مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة العربية السعودية و تأييده جميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها .

و دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته و الوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.