اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:58 م

حلا شيحة

أخبار المحافظات اليوم.. حلا شيحة تنفصل رسمياً عن زوجها الكندى

فريق المحافظات الأحد، 04 أكتوبر 2020 08:36 م

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الأحد، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

حلا شيحة تنفصل رسميا عن زوجها الكندى بالشهر العقارى فى الإسكندرية

شهد الشهر العقارى بالإسكندرية اليوم الأحد، طلاق رسمى للفنانة حلا شيحة من زوجها ستيف مارك الكندى الجنسية بعد انفصالهما منذ فترة طويلة وتم الانفصال الرسمى اليوم بمقر الشهر العقارى بمنطقة المنشية.


حلا شيحة وأطفالها

قال طارق عرفة، محامى الزوج، أنه تم طلاق موكله ستيف مارك بتوكيل رسمى منه بإتمام الطلاق رسميا وبحضور محامى وكيل الزوجة حلا شيحة، طلاقا رسميا وبرغبه الطرفين. أضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الزوجة برت طليقها من كافة النفقات الزوجية، موضحا أن عملية الطلاق جاءت فى الشهر العقارى بالإسكندرية نظرا لأن الزواج كان بمحافظة الإسكندرية وذلك اتباعا للإجراءات القانونية.


طليق حلا شيحة وأبنائهما

يذكر أن الفنانة حلا شيحة انفصلت عن زوجها وجاءت إلى مصر بصحبه أطفالها الأربعة منذ فترة طويلة ولم يكن هناك انفصالا رسميا طوال هذه الفترة حتى تم الطلاق اليوم بالشهر العقارى بالإسكندرية بتوكيل من محاميه.

 

حكاية أول متسلقة للنخيل فى قنا


أول متسلقة للنخيل فى قنا

تظهر القوة من ملامح شخصيتها، والمهنة التى تعمل بها، خاصة صعوبتها والمخاطر التى تحيط بعملها وهو صعود النخيل فى موسم طرح "البلح" لجنى الثمار، فى تحدى للعادات والتقاليد التى يفرضها المجتمع القناوى على عمل المرأة بصورة عامة، طالعة النخيل، أو صاعدة النخيل عبارات ارتبطت فى الأساس بمهنة تحتاج للقوة المتمثلة فى الرجال لكن أن تقرر فتاة أن تعمل بها لتصبح تجربة غريبة وفريدة ويصبح مصدر رزقها الوحيد للإنفاق على نفسها بقرية "الحلة" التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا.


أول متسلقة للنخيل فى قنا

ينادى عليها الأهالي فى المنطقة باسم "منى قوت"، تخرج يومياً فى الساعة السادسة صباحاً للعمل فى بيع الخضراوات بعد الذهاب للشادر واللف فى الشوارع باستخدام "البروطة" وبعد الظهر يبدأ عملها الثانى وهو "طلوع النخيل". صبرية الساعى تعلمت مهنة طلوع النخل فى عمر 8 سنوات، تجنى سباطة البلح فى 10 دقائق، وتستعين على صعوبات مهنتها بقراءة القرآن، والثعابين والعقارب أخطر ما يواجهها.

 

الشيخة أمينة فقدت البصر وحفظت كتاب الله فى عمر الـ 8 سنوات ونفسها تحج


الشيخة أمينة وحفيدها إكرامى

"الشيخة أمينة".. هكذا يلقبها أهالى قرية الدير التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، صاحبة الـ 78 عاما، والتى حفظت القرآن الكريم وهى ابنة الـ 8 سنوات، واختتمته بالأحكام والتجويد وهي ابنة 9 سنوات، على الرغم من فقدانها البصر إلا أن الله أنار لها بصيرتها، فكانت خيرا وأحسن فضلا، فأصبحت أحد أعلام القرية والمحبوب الأول من قبل الجميع، وظلت تتابع قراءة القرآن الكريم بصوت شجى حتى هذه اللحظات.

ومن ناحيته قال إكرامى أحمد، 19 عاما، وحفيد الشيخة أمينة، إنه خطر لها فكرة أن ينشئ صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقوم من خلالها بنشر فيديوهات لتلاوة جدته للقرآن الكريم، موضحا أنه في البداية وقبل إنشاء الصفحة قام بتصوير فيديو لها أثناء تلاوة القرآن، وقام بنشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، ولاقى هذ الفيديو رواجا كبيرا ودعما من أبناء القرية على مواصلة نشر مثل تلك التلاوات لجدته.

 

محافظ شمال سيناء: إعادة تأهيل مختلف الشوارع وفتح 5 ميادين بعد تطويرها


 
أعلنت محافظة شمال سيناء، عن حزمة جديدة من التيسيرات للمواطنين من أبناء المحافظة بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد. وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، على فتح مزيد من الشوارع بجانب إعادة تأهيل مختلف الشوارع، بجانب افتتاح 5 ميادين تم تطويرها بمدينة العريش.

 

محافظ أسوان يلتقى متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة


 
التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين للقيادة  "EPLP"، تنفيذاً للتوجيهات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتأهيل الكوادر الشبابية القادرة على المشاركة بفعالية فى وضع وإدارة السياسات وصنع واتخاذ القرار.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن محافظة أسوان تشهد حالياً اهتمام بالغ من القيادة السياسية ومجلس الوزراء من أجل إحداث طفرة غير مسبوقة فى عمليات التنمية بقطاعات البنية الأساسية والخدمية والتطوير والتجميل والاستثمار والسياحة وغيرها من مشروعات التأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وحياه كريمة والتحول الرقمى مما سيساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى، بالإضافة إلى إبراز الوجه الحضارى واستعادة الهوية البصرية لعاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد الإفريقي باعتبارها من أهم المقاصد السياحية الدولية.

 

جامعة أسيوط تكرم أبطال الجيش الأبيض خلال مؤتمر طبى


 
أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالدور المشهود للأطقم الطبية بكافة أفرادها وتخصصاتها ممن واجهوا بشجاعة وإقدام هجوم فيروس كورونا كوفيد 19 والذين كان لهم الفضل الأكبر فى انخفاض حالات الإصابة مقارنةً بالتعداد السكاني والذى  تجاوز 103 ألف و 575 مصاب ولم يتعدى 5 آلاف و970 حالة وفاة وفق لآخر البيانات الصادرة من وزارة الصحة فى هذا الشأن  لجائحة الفيروس المستجد فى مصر.