اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:47 ص

النقل العام

محافظة القاهرة: لم نجر إحصائية بعدد المستقلين لوسائل النقل من كبار السن

كتب عامر مصطفى السبت، 03 أكتوبر 2020 10:10 م

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، إنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية برد الجميل لكبار السن من المواطنين المصريين، قرر محافظ القاهرة إعفاء كبار السن من دفع أجرة جميع وسائل النقل العام فوق السبعين عاماً، وما فوق الستين عاماً بنص تذكرة فقط.

وتابع عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن المحافظة لم تجري إحصاء بشأن عدد الركاب من كبار السن والقرر يشمل جميع المواطنين، والقرار بدء تطبيقه من اليوم على سكان القاهرة.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزوا الـ 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا الـ 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة .

وأكد محافظ القاهرة، أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوي أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومي وأن تكون هذة البطاقة سارية حتي يتم تطبيق هذا الاعفاء عليه .

وأكد المحافظ أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذة الفئة التي خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن .

وكان أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن سعر تذكرة أتوبيس الكهرباء الذى تم تشغيله بدءا من اليوم بشوارع القاهرة، ستكون قيمتها 10 جنيهات، مشيرا إلى أن الأتوبيس به مميزات كثيرة، بالإضافة إلى أنه مكيف.