اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:30 م

جنوب سيناء

"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن مشروعات التنمية فى جنوب سيناء.. فيديو

كتب محمد عبد العظيم السبت، 03 أكتوبر 2020 10:22 ص

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، تقريرا عن مشروعات التطوير والتنمية فى جنوب سيناء، وما تم تنفيذه فيها فى إطار سياسة الدولة لجذب السياح إلى هذه المنطقة الحيوية، وعرض اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ما تم تنفيذه من مشروعات تنموية داخلها. 

وشهدت مدينة طور سيناء طفرة تنموية خلال الفترة الماضية، بداية من الطرق الجديدة وممشى أهل مصر، حيث يعد ممشى سياحيا خاصا لأهالى الطور، فضلا عن تطوير الميادين وشارع 30/6 وما يوجد به من مشروعات، وإنشاء مدارس جديدة، وإنشاء المدرسة اليابانية، والتي تتحمل فيها المحافظة نصف التكاليف لأبناء الطور.

وتشمل المشروعات الجديدة في جنوب سيناء، إنشاء جامعة الملك سلمان، ومدينة صناعية جديدة، ومشروع استخراج مياه الشرب ضمن المرحلة الأولى للتطوير، وصولا إلى تطوير المناطق الأثرية مثل جبل الطور وحمام موسى، حيث يعدا واجهة عالمية للسياحة.

وأكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن كل المناطق بالمحافظة قد شهدت تطورا كبيرا بداية من تطوير شبكة الطرق داخل الطور وغيرها، حيث تضم العديد من المناطق الأثرية التى تستوجب تنظيم زيارات يومية إليها، وبالتالى كان يجب تطوير شبكة الطرق، ومطالبا المواطن المصرى بزيارة الطور.