اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:23 م

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج: نتعاون مع قوات إنفاذ القانون للإبلاغ عن الإرهابيين

كتبت: نهال أبو السعود الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 06:23 م

قالت السيناتور الديمقراطية آمي كلوبوشار إنها تعتقد أن الجمهوريين يقومون بتسييس قمع الناخبين قبل الانتخابات، "وهي قضية لا ينبغي أن تكون موضوعًا حزبيًا". وأشارت كلوبشار إلى أن فيس بوك قد حقق 2 مليار دولار من الإعلانات السياسية منذ عام 2018. وسألت عما إذا كانت هذه الإعلانات قد تمت مراجعتها من قبل البشر.. ورد زوكربيرج: "من غير المعقول أن يراجع البشر هذا الكم الهائل من الإعلانات.. نحن نعتمد على الذكاء الاصطناعى وعلى البشر، لكن قدرة البشر في بعض الأحيان تكون محدودة".

وتتهم كلوبشار فيس بوك بدعم وتعزيز سياسات الانقسام، مستشهدة بدراسات تقول إن الخوارزميات تدفع الناس نحو المزيد من المحتوى المستقطب. وقالت: "حذر أحد الباحثين كبار المسئولين التنفيذيين من أن خوارزمياتنا تستغل انجذاب الأدمغة البشرية إلى الانقسام، وأجاب زوكربيرج انه لا يوافق على هذا التوصيف.

وسأل السيناتور الديمقراطي جاري بيترز من ميشيجان زوكربيرج عما إذا كان يعتقد أن فيس بوك يتحمل مسئولية تقديم مستخدمي التطبيقات الذين هم على طريق التطرف من قبل الجماعات المتطرفة العنيفة. وقال مارك زوكربيرج: "نحن نبذل جهدنا في هذه الأمور.. أنشأنا المزيد من الشراكات مع سلطات إنفاذ القانون للإبلاغ عن مثل هذه الحالات مثل ما حدث مع حاكمة ولاية ميشيجان في وقت سابق".

وسلط زوكربيرج الضوء على أن منظمات التي تعتقد فيما يسمي بالتفوق العرقى الأبيض على منصته تعامل على أنها منظمات إرهابية ويتم فرضها على هذا النحو.