اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:20 م

نشرة الظهيرة

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. إحالة قتلة فتاة المعادى للجنايات بتهمة القتل العمد.. ارتفاع فى إصابات فيروس كورونا بمصر.. والأرصاد تطمئن المواطنين: لا تقلقوا الأمطار متوسطة الشدة ولا تقارن بعاصفة التنين

كتب محمود حسن الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 01:20 م

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت العديد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وبدأت النشرة بالبيان الهام الذى صدر عن مكتب النيابة العامة، حيث أصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوى أمرا بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهام اثنين منهما بقتل مريم محمد، والمعروفة إعلاميا بـ"فتاة المعادي"، عمدًا قبل نحو أسبوع، وقال بيان النيابة إن المتهمين تعمدوا قتل مريم ليتمكنوا من الهرب بالحقيبة المسروقة، وكان بحوزتهما أسلحة نارية وأسلحة بيضاء، وكذا مخدر الحشيش، واتهمت النيابة شخصا ثالثا بالاشتراك معهما من خلال إمدادهما بالسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة، مع علمه بوقوعها.

 


نسرين فؤاد


وإلى نيقوسيا طارت النشرة، حيث يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمةَ القبرصية للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، واستهل الرئيس السيسي زيارةَ قبرص باللقاء مع الرئيس القبرصي ، الذي أعرب عن اعتزازِه بزيارة الرئيس وبخصوصيةِ الروابط التاريخية بين مصر وقبرص، مشيداً بمتانِة العلاقات بين البلدين.

وفى مختلف دول العالم بدأ المصريون صباح اليوم في سفاراتِ مصر المختلفة بالخارج التصويتَ في المرحلةِ الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي من المقرر أن يبدأ التصويتُ بها في الداخل السبت المقبل الموافق 24 أكتوبر.

واخبرتنا النشرة أن علينا الاطمئنان، وخففت الأرصادُ الجوية من مخاوفِ المواطنين..  قائلة إنه بصفةٍ عامة حالةُ الأمطار تكون متوسطةَ الشدة، لا تقارن بأمطارِ مارس ولا عاصفة التنين، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أحدثت ضجةً ولا يوجد أي قلق، متوقعةً انخفاضَ درجات الحرارة بدءا من غد الخميس وحتى الأحد لتصل إلى 25 درجة على القاهرة، على أن تسقط أمطارٌ تكون رعدية وغزيرة على مطروح، ومتوسطة على الإسكندرية، وخفيفةً على بعض مناطق البحيرة.

 وقد يكون السبت المقبل عطلةً لطلاب المدارس في المحافظات التي ستتأثر بموجة الطقس السيئ، وسيكون القرار بيد المحافظين بالنظر إلى كميةَ الأمطار التي ستهطل خلال يوم الجمعة، وفقا لما صرح به المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسةِ مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع.

ولدينا خبر مقلق، فقد ارتفعت وبشكلٍ طفيف إصاباتُ المصريين بفيروس كورونا، حيث سجلت الوزارة في بيانها الصادر مساء أمس، نحو 158 إصابة و12 حالة وفاة جديدة بكوفيد-19.

وانتقلت بنا النشرة إلى الأخبار العالمية، حيث يزداد القلق عالميا من ارتفاعِ الإصابات بشكلٍ غير مسبوق، فقد قالت وكالة بلومبيرج إن الاتحادَ الأوروبي قد يعيدُ قريبا حظرَ السفر من ثلاث دول هي كندا وتونس وجورجيا، وسط ارتفاعِ حالات الإصابة بـ "كوفيد-19". ويدرس الاتحادُ تقليصَ قائمة ِالبلدان المسموح بالسفر منها إلى تسعِ دول فقط.

وفى فرنسا مازالت أصداءُ قتل تلميذٍ من أصول شيشانية لمعلمه لعرضه كاريكاتير يسخر من النبي صلى الله عليه وسلم، وقٍررت السلطاتُ إخضاعَ نحو 51 جمعية دينية للمراقبة، حيث يُنتظر الإعلانْ عن حلِ عددٍ منها بسبب تورطها في الترويج لأفكار تنافي مبادئَ الجمهورية، كما تم إغلاقُ مسجدٍ يتبع جمعيةً مقربة من التنظيمِ الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية.

ومن الأخبار المحلية الهامة التي جاءت في النشرة، الخبر الذى يهم الكثير من المتابعين للقضية الهامة، حيث تسلمت النيابةُ العامة، تحرياتِ المباحث فى واقعةِ ضبط ربةِ منزلٍ وزوجها بتهمة قتل طفلة بالقطامية بصب الزيت المغلي عليها، وأوضحت التحريات أن الطفلةَ "ملك" تقيم برفقةِ خالتِها وزوج خالتها داخل شقة بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، واعتادوا تعذيبَ الطفلة والتعدى عليها بالضرب والصعقِ بالكهرباء، مؤكدة أن الطفلةَ توفيت جراء تعذيبِها بالزيت المغلى، فقرر المتهمان التخلصَ من الجثة خوفا من المسائلةِ القانونية، فقاما بوضعِ جثتِها في سيارة واتجهوا الى منطقة مهجورة بالقطامية والقوها ولاذوا بالفرار.


وانتقلت بنا النشرة إلى أخبار الرياضة، حيث كشف مصدرٌ مسئول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاقُ بأغلبيةِ الآراء على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي، لتقام نهاية شهر أكتوبر أو الأول من نوفمبر وذلك بعد اكتشافِ إصابة نحو ثمانيةِ لاعبين من الرجاء بفيروس كورونا.

في خبر سيعجب الكثيرين بالتأكيد، ظهر تحسنٌ فى الحالة الصحية لمؤمن زكريا لاعب الأهلى السابق، بعدما انتشر مقطعُ فيديو عبر مواقعَ التواصل الاجتماعي للاعب خلال قيامِه بأحد التدريبات التأهيلية فى صالة الجيم، وتمكن مؤمن من الوقوفِ على قدمٍ واحدة لبضع ثوان، الأمر الذى أسعد جميعَ جماهيرِ الكرة ِالمصرية، متمنيين له الشفاء العاجل.