اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:55 م

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمير الكويت يدعو للوحدة الوطنية لمواجهة التحديات.. عائلة صائب عريقات تؤكد استقرار وضعه الصحى.. إندونيسيا تؤكد عدم السماح لجيوش أجنبية بالعمل فى أراضيها

وكالات الأنباء الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

وفد إماراتى يتوجه إلى إسرائيل فى أول زيارة رسمية

يتوجه وفد إماراتي إلى إسرائيل، الثلاثاء، في أول زيارة رسمية لمسئولين من البلد الخليجي منذ أن قامت الدولتان بتطبيع العلاقات، على أن يجري التوقيع على عدد من الاتفاقيات تشمل الرحلات الجوية والتأشيرات.

 
أكدت عائلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، أن الوضع الصحي للدكتور صائب مستقر، وأضافت العائلة- في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أن عريقات ما زال في العناية المركزة، ويخضع للتنفس الاصطناعي.
 
 

أمير الكويت يدعو إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات

دعا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، في كلمة إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات. وأكد أمير الكويت على الاستمرار على نهج الأمير الراحل والتزامنا بالديمقراطية والدستور ودولة القانون.

العثور على مقبرة جماعية لضحايا قتلهم داعش فى كركوك بالعراق

أكد مصدر أمني عراقي أن قوة أمنية عثرت على مقبرة جماعية في محافظة كركوك لأشخاص قتلهم عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى، وقال المصدر، وفقا لقناة السومرية نيوز، اليوم الثلاثاء، إن قوة أمنية وخلال واجب تفتيش تمكنت من العثور على رفات لضحايا داعش داخل مقبرة جماعية في قرية داوود العلوكة بمحافظة كركوك.

ماكرون ورئيس وزراء العراق يشددان على أهمية مكافحة الإرهاب

قال بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى شددا على أهمية مكافحة الإرهاب عقب اجتماع فى باريس.

إندونيسيا تؤكد عدم السماح لجيوش أجنبية بالعمل فى أراضيها

أفاد مسؤولون إندونيسيون، اليوم الثلاثاء، بأن جاكرتا رفضت طلبا قدمته واشنطن للسماح لطائرات المراقبة البحرية "بي-8 بوسيدون" بالهبوط والتزود بالوقود في أراضيها، وقال أربعة مسؤولين أندونيسيين كبار، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن مسؤولين أمريكيين أجروا اتصالات متعددة رفيعة المستوى في يوليو وأغسطس الماضيين مع وزيري الدفاع والخارجية الإندونيسيين، قبل أن يرفض الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الطلب الأمريكي هذا.

 

وزير التعليم الفرنسى: المعلم ضحية التطرف سيحصل على وسام جوقة الشرف

قال وزير التعليم الفرنسي جون ميشيل بلانكير لقناة بي.إف.إم التلفزيونية اليوم الثلاثاء، إن مدرس التاريخ صمويل باتي الذي ذبحه مهاجم الأسبوع الماضي سيحصل على وسام جوقة الشرف وهو أعلى الأوسمة الفرنسية.


 

اليابان والصين تتفقان على استئناف السفر التجارى المتبادل

أعلنت مصادر حكومية يابانية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تتفق اليابان والصين في وقت مبكر من شهر أكتوبر الجاري على استئناف حركة سفر رجال الأعمال على المدى القصير والطويل بين البلدين، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الدولتين تتطلعان إلى إنعاش اقتصاداتها المتضررة من جائحة فيروس كورونا، وهما ثاني وثالث أكبر اقتصادات العالم، من خلال استئناف السفر التجاري في الاتجاهين.


 

مسؤول إيطالي يتوقع بدء حملة التطعيم بلقاح مضاد لكورونا في الربيع القادم

رجح رئيس المجلس الأعلى للصحة، عضو اللجنة الفنية-العلمية الوطنية لطوارئ فيروس كورونا، فرانكو لوكاتيللي البدء في حملة تطعيم لقاح مضاد للوباء في الاشهر الاولى من ربيع العام القادم.

وقال  لوكاتيللي إن هناك "جهدا دوليا كبيرا مبذولا" للوصول الى لقاح ضد كوفيد-19، وقال "في الواقع، أعتقد أنه يمكننا البدء في تطعيم الأشخاص الضعفاء وقوات الأمن والعاملين في قطاع الصحة في الأشهر الأولى من الربيع المقبل"، حسبما قالت صحيفة "لا كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.