اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:00 م

ترامب يعلن رفع السودان من قائمة الإرهاب

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب يعلن رفع السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع تعويضات.. وحالة عريقات حرجة بعد إصابته بكورونا.. وزوجة ماكرون تعزل نفسهابعد مخالطة مصاب بفيروس كورونا

وكالات الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

ترامب يعلن رفع أمريكا السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون دولار

كشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الولايات المتحدة سترفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع حكومته 335 مليون دولار لضحايا أمريكا من الإرهاب.

ابنة عريقات : لا تزال حالة والدى حرجة وفريق طبى دولى يشرف عليه

أعلنت كريمة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات دلال عريقات بأن حالة الدكتور عريقات لا تزال حرجة، وبأن فريقا طبيا دوليا يشرف على حالته الصحية.

إمام فرنسى :المعلم المقتول شهيد لحرية التعبير وندعو له فى المساجد يوم الجمعة

قال إمام فرنسى، اليوم، الاثنين، إن مدرس التاريخ الذي ذُبح بسبب عرضه رسوما كاريكاتيرية للنىي محمد،ص الله عليه وسلم، فى أحد الفصول هو شهيد لحرية التعبير، ودعا المساجد في فرنسا لأن تدعو له يوم الجمعة.

بريطانيا تتهم المخابرات الروسية باستهداف أولمبياد طوكيو

قالت بريطانيا الإثنين إن المخابرات العسكرية الروسية استهدفت أولمبياد 2020 التي كان من المقرر إقامتها في طوكيو هذا الصيف.

اليونان تنهى خطة بناء جدار على حدودها مع تركيا لمنع تدفق اللاجئين

أعلنت الحكومة اليونانية الإثنين أنها أنهت خططا بناء جدار على طول حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا، بسبب مخاوف من أن المهاجرين قد يحاولون العبور الجماعي إلى اليونان.

فشل تركيا فى مواجهة كورونا.. عودة الإصابات إلى مستويات أوائل مايو ووفاة 75 شخصا

فشلت تركيا فى مواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث ارتفعت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد إلى نحو 2000 حالة، اليوم الاثنين، لتصل بذلك إلى مستويات شهدتها البلاد آخر مرة في أوائل مايو ، الماضى، أثناء تطبيق إجراءات العزل العام.

رئيس وزراء أرمينيا يتهم تركيا بعرقلة تطبيق بيان موسكو حول الهدنة

أكد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، أن تركيا تعرقل تطبيق الاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان حول هدنة في قره باخ، قائلا إنها "تسعى إلى إضعاف نفوذ روسيا في جنوب القوقاز".

كتالونيا تغلق المتاجر العاشرة مساءًا لتجنب بيع الكحول للشباب ومنع التجمعات

سجلت كتالونيا 16 حالة وفاة و2835 إصابة جديدة فى ال 24 ساعة الماضية ، وادت هذه الزيادة إلى اجبار السلطات الحكومية المتاجر التى تفتح 24 ساعة على الاغلاق فى الساعة 10 مساءا لتجنب بيع الكحول للشباب، حيث أن ذلك أهم اسباب التجمعات التى تحدث ليلا بين الشباب وهو ما يؤدى الى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

تمديد إغلاق الحدود الأمريكية مع كندا والمكسيك أمام الرحلات غير الضرورية حتى 21 نوفمبر

قالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، اليوم، الاثنين، إن الحدود البرية للولايات المتحدة مع كندا والمكسيك ستظل مغلقة أمام جميع الرحلات غير الضرورية حتى 21 نوفمبر.

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين إن سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون ستخضع لعزل ذاتي لمدة سبعة أيام بعد مخالطة شخص أثبتت الاختبارات إصابته بكوفيد-19.

 

المسمارى: تركيا تنقل مجموعات مسلحة للجنوب الغربى الليبى لزعزعة الاستقرار

قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن تركيا تقوم بعمل استفزازى وعدائى ضد المنطقة بالكاملة وتمدد التركى في غرب ليبيا.

وزير الصحة التونسى يؤكد الوضع الوبائى يتزايد

قال وزير الصحة التونسى فوزي مهدى، اليوم الاثنين، إن الوضع الوبائي في البلاد يشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس "كورونا" المستجد.

 

المدعية العامة للمحكمة الجنائية تؤكد سعيها لتحقيق العدالة للضحايا السودانيين

عبرت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، عن سعادتها بزيارتها "التاريخية" إلى السودان، مؤكدة أن الهدف الأساسي للمحكمة الدولية الجنائية هو تحقيق العدالة لضحايا الحرب بعيداً عن السياسة.

 

الرئيس الجزائري: التعديلات الدستورية تهدف لإرساء دولة العدل والقانون

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الاثنين إن مشروع التعديلات الدستورية الذي سيعرض على الشعب في استفتاء عام يجرى في الأول من نوفمبر المقبل.

 

محافظ بيروت يمنع تخزين المحروقات فى المبانى السكنية

أصدر محافظ العاصمة اللبنانية بيروت القاضي مروان عبود، قرارا بمنع تخزين المحروقات في المباني السكنية، في ضوء الخطورة البالغة التي يتسبب بها التخزين ووقوع حوادث متعددة أدت إلى سقوط ضحايا.