اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:10 م

وزيرة التضامن الاجتماعى أثناء افتتاح المدرسة

‎وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يفتتحان مدرسة بقرية دمو

كتب - مدحت وهبه - رباب الجالي الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:17 م

افتتحت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، مدرسة جديدة بقرية دمو، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس نبيل حمّاد المنسق التنفيذى للمشروع، ومحمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وإيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهتمين بقطاع التعليم.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 2500 متر مربع، وتم إنشاء المدرسة على مساحة 500 متر مربع منها، وهى عبارة عن دور أرضى وأربعة أدوار علوية، وتضم 32 فصلاً للمراحل الدراسية المختلفة (ابتدائى - إعدادى - ثانوي)، فضلاً عن المعامل وغرف الأنشطة الرياضية والموسيقية وغرف المدرسين والكافيتيريا ودورات المياه.

 

من جهته، أكد محافظ الفيوم أن منظمات المجتمع المدنى، تلعب دوراً هاماً فى تنمية المجتمع والمساهمة فى تنفيذ مشروعات خدمية تعود بالنفع على شريحة كبيرة من محدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى وجود تواصل وتنسيق دائم بين المحافظة ومنظمات المجتمع المدنى للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأضاف أن الارتقاء بمنظومة التعليم من خلال بناء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة، يسهم فى توفير بيئة تعليمية مناسبة للنشء الصغير، بوصفهم حملة مشاعل التنمية والتنوير لمستقبل مصر، فيما أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن تقديرها لجهود جمعيات المجتمع المدنى بمصر فى مجالات التنمية المختلفة خاصة مجال التعليم، مؤكدة دعم الوزارة الكامل فى مجال التضامن الاجتماعى.


وأضافت الوزيرة أن إيمان الوزارة بأن بوابة التنمية هى التعليم والاهتمام بالطفولة، دفعها لتطبيق نظام الدعم النقدى المشروط بالتعليم، بالإضافة إلى دعم الطلاب غير القادرين ودمج ذوى الاحتياجات فى العملية التعليمية، انطلاقا من الإيمان العميق بأن الشباب ثروة وليسوا عبء، وأن تطوير البنية التحتية يجب أن يصاحبه استثمار فى البشر.

 

كما أعربت وزيرة التضامن عن شكرها لمحافظ الفيوم ووزارة التربية والتعليم على مستويات الشراكة المختلفة، مؤكدة تشجيع الوزارة للشراكة مع القطاع الخاص انطلاقاً من المسئولية المجتمعية، وتوسيع نطاق التعاون والشراكة فى المستقبل، لافتة إلى أهمية التسويق الاجتماعى لقضايا التنمية.

 

محافظ الفيوم ووزيرة التضامن الاجتماعى

 

وزيرة التضامن الاجتماعى أثناء افتتاح المدرسة
 
 
وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ الفيوم